أفضل أنواع القطط المنزلية بالصور.. حسب آراء الخبراء

أنواع القطط المنزلية

أعتقد أنني خمنت ما تفكر به بعد قراءتك لعنوان مقالنا لهذا اليوم “أفضل أنواع القطط المنزلية”، وهو ألا تستطيع جميع سلالات القطط العيش بداخل المنازل؟

تعيش كل القطط المعروفة داخل المنازل، إلا أن الأماكن الضيقة والمغلقة تعتبر هي أفضل بيئة لبعض الأنواع من القطط تحديداً دوناً عن باقي السلالات، فهي تحب المساحات الضيقة واللعب والتنقل بداخل الشقق السكنية وتتفاعل وتكبر بداخلها.

إذاً نريد أن نتعرف علي أفضل أنواع القطط المنزلية، نسردها تباعاً في المقال التالي.. تابعونا.

أفضل أنواع القطط المنزلية:

  1.  القط الإسكتلندي
  2.  القط البورمي
  3.  القط السيامي
  4.  قط الهيمالايا
  5.  قط  الديفون ريكس
  6. القط الروسي الأزرق
  7. القط البريطاني قصير الشعر

 القطط الإسكتلندية:

القط الإسكتلندي
القط الإسكتلندي

إن القطط الاسكتلندية هي سلالة فريدة من القطط المنزلية التي تطوى أذنيها للأمام وللأسفل، لديهم مزاج لطيف للغاية ويسير وشخصية عظيمة.

شكل القطط الاسكتلندية:

هي قطط متوسطة الحجم ذات جسم مستدير، تضفي آذانهم المطوية ووجههم المستدير وعيونهم مظهرًا يشبه البومة الاسكتلندية، تبدو آذانهم طبيعية عندما يولدون ولكن عندما تبدأ القطة في النمو، تنثني آذانها، إلا أنه ليست كل القطط الاسكتلندية لها آذان تنثني.

تاريخ القطط الاسكتلندية:

هي سلالة جديدة نسبيًا من القطط تم تطويرها خلال الستينيات، حيث تم الإبلاغ عن أن أول قطة اسكتلندية كانت قطة تدعى سوزي جاءت من مزرعة بالقرب من كوبر أنجوس في منطقة تايسايد في اسكتلندا.

وزن القطط الاسكتلندية:

تزن ذكور القطط الاسكتلندية ما بين 4 إلى 6 كجم، بينما تزن الإناث ما بين 2.7 و 4 كجم.

ما هو متوسط عمر القطط الاسكتلندية؟

يبلغ متوسط ​​عمر القطة الاسكتلندية من 12 إلى 14 عامًا.

 القط البورمي:

القط البورمي
القط البورمي

قطة البورمي هي قطة رياضية قوية تحمل قدرًا مذهلاً من الوزن بالنظر إلى حجمها، معاطف هذه القطط قصيرة وحريرية، وعلى الرغم من ثقلها النسبي، إلا أنها قطط أنيقة ورشيقة ذات عضلات قوية وبنية عظام جيدة.

نشأة القط البورمي:

نشأت القطة البورمية في بورما (المعروفة اليوم باسم ميانمار)، وعلى الرغم من أن أصولها الدقيقة غير معروفة، فقد أسسها الدكتور جوزيف طومسون في عام 1939، والذي قام باستيراد قط أنثى صغيرة بنية اللون إلى سان فرانسيسكو، تم تربية هذا القط المسمي ب ونج مو، مع قطط السيامي، وكانت النتيجة هي نسلهم أسلاف السلالة البورمية الحديثة.

وزن القط البورمي:

يصل وزن قطط البورمي إلي 5.5 كجم.

ما هو متوسط عمر قطط البورمي؟

يصل متوسط عمر قطط البورمي إلي 15 عام، ومن الممكن أن تعيش قطط هذه السلالة لأكثر من ذلك.

 القط السيامي:

القط السيامي
القط السيامي

تعتبر قطط السيامي أحد أقدم أنواع القطط المنزلية وأكثرها شهرة في العالم، كما أن معطف القط السيامي فريد من نوعه، حيث يتميز بجسم فاتح اللون ووجه أغمق وأقدام وأذنين وذيل، أما فروها فهو قصير وناعم وحريري.

شخصية قطط السيامي:

تتميز قطط السيامي بأنها ذكية جداً، كما تتميز بصوت عالي وعميق، وتحب الحديث كثير مع مالكيها. المعلومة الغريبة هي أنهم يشبهونها بالكلاب في حبها الشديد ل اللعب والالتقاط.

تربية قطط السيامي:

على الرغم من أن القطط السيامية رائعة في الأماكن المغلقة، إلا أنها تتسم بالمرح والحيوية للغاية لدرجة أنها تتطلب قدرًا كبيرًا من التفاعل البشري معها لتبقى سعيدة، ولذلك قد لا تُناسب المالك الذي يخطط لتركهم بمفردهم في المنزل لفترات طويلة من الوقت، نظراً لأنهم قد يتسببون في الخراب والأذي.

 قط الهيمالايا:

قط الهيمالايا
قط الهيمالايا

قط الهيمالايا هو قط متوسط ​​الحجم، يشبه إلى حد كبير القط الفارسي في المظهر ويحافظ على العديد من معالمه، مثل الجسم المستدير والأرجل القصيرة.

نشأة قطط الهيمالايا:

تم إنشاء قط الهيمالايا بواسطة الدكتور كلايد كيلر وفيرجينيا كوب في ثلاثينيات القرن الماضي عن طريق تهجين قط فارسي وسيامي، وكان أول قط في الهيمالايا نتيجة للجيل الرابع من هذا التهجين، وقد أطلق كيلر وكوب على السلالة الجديدة اسم قطط الهيمالايا نسبةً إلي معطفها الذي يشبه الأرانب التي تعيش في جبال الهيمالايا.

طول ووزن قطط الهيمالايا:

يصل وزن قطط سلالة الهيمالايا عاةً حوالي 5 كجم، ولكن قد يزيد الذكور قليلا، بينما قد تقل الإناث قليلا عن هذه النسبة، بينما يبلغ طولها عمومًا ما بين 25 و 30 سم.

ما هو متوسط عمر قطط الهيمالايا؟

يتراوح متوسط عمر قطط الهيمالايا بين 9 و 15 عامًا.

 قطط ديفون ريكس:

قط الديفون ريكس
قط الديفون ريكس

هي احد أنواع القطط المنزلية الفائقة الذكاء وذات مظهر فريد، كما تشتهر بمعطفها المتموج وآذانها الكبيرة، لديهم عيون كبيرة، وعظام وجنتان بارزة وكمامة قصيرة.

بداية نشأة قطط ديفون ريكس:

ظهرت قطط ديفون ريكس لأول مرة في عام 1960، وكان نتيجة تزاوج قط طائر مجعد مع قطة كاليكو مغلفة بشكل مستقيم، ورغم ذلك قد يكون هناك احتمال بأن هذه القطة تحمل جينات المعطف المجعد.

وزن قطط ديفون ريكس:

ديفون ريكس هي قطة صغيرة نسبيًا، حيث يبلغ وزن الذكور حوالي 3-4 كجم، بينما تزن الإناث ما بين 2 و 3 كجم.

ما هو متوسط عمر قطط ديفون ريكس؟

يتراوح متوسط عمر قطط ديفون ريكس من 9 إلي 13 سنة.

 القط الروسي الأزرق:

القط الروسي الأزرق
القط الروسي الأزرق

القط الروسي الأزرق لديه معطف رمادي مزرق مذهل فريد من نوعه، كما أن عيون القط الأزرق الروسي هي خضراء عميقة اللون، وعلي الرغم من تواجد بعض القطط الأخرى التي يكون لها مظهر مشابه للروسي الأزرق، إلا أنها إذا لم تمتلك عيون خضراء، فهي ليست روسية.

تاريخ القط الروسي الأزرق:

هناك عدد من النظريات حول تاريخ الأزرق الروسي، حيث تشير إحدى النظريات إلى أن السلالة تطورت في جزر بشمال روسيا وسافرت مع البحارة إلى أوروبا في القرن التاسع عشر، أما البعض الآخر يعتقد أن القطط هي من نسل القطط التي كان يملكها القياصرة الروس.

وزن القط الروسي الأزرق:

يبلغ متوسط ​​وزن القط الروسي الأزرق 3.5 إلى 7 كجم، إلا أن ذكور قطط هذه السلالة أثقل من الإناث.

ما هو متوسط عمر القط الروسي الأزرق؟

يبلغ عمر القط الروسي الأزرق حوالي 15 إلى 18 عامًا.

 القط البريطاني قصير الشعر:

القط البريطاني قصير الشعر
القط البريطاني قصير الشعر

هي سلالة قطط متوسطة / كبيرة الحجم ذات صدر عريض وأرجل قصيرة وعضلية وأقدام مستديرة وذيل سميك، كما أنه يمتلك رأس مستدير وعينان كبيرتان وأنف قصير وعريض.

تشتهر قطط هذه السلالة باللون الأزرق، إلا أن لها ألوان أخري ومنها: الأسود، الأحمر، الأبيض، الفضي، والذهبي.

نشأة سلالة القط البريطاني قصير الشعر:

نشأت هذه السلالة لأول مرة في شوارع المدينة حول بريطانيا في القرن التاسع عشر، حيث يعود الفضل في إنشاء السلالة التي نراها اليوم إلى رجل يدعى هاريسون وير، والذي كان مغرمًا جدًا بالقط واختار أقوى القطط التي يمكن أن يجدها وبدأ في تربيتها منذ ذلك الحين.

وزن القط البريطاني قصير الشعر:

تميل القطط البريطانية ذات الشعر القصير إلى أن تكون كبيرة الحجم، فغالباً ما تزن حوالي 7 كجم، على الرغم من أن بعضها قد يصل وزنه إلى 4 كجم فقط، والبعض الآخر قد يصل إلى 9 كجم.

أما طولها، فقد يتراوح بين 30 و 35.5 سم.

ما هو متوسط عمر القط البريطاني قصير الشعر؟

يبلغ متوسط عمر القط البريطاني قصير الشعر 14 إلى 20 سنة.

وبهذا نكون قد قدمنا لك لائحة بافضل انواع القطط المنزلية حسب آراء الخبراء، اتمنى ان تكون قد استفدت وساعدك مقالنا على اختيار القط المنزلي المناسب لك. ان كان لديك اي سؤال حول هذا الموضوع، لا تتردد بطرحه في التعليقات ليتم الاجابة عنه في اسرع وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *