البيض المسلوق للقطط! جميع الأسئلة المتعلقة بهذا الموضوع

هل تأكل القطط البيض المسلوق

البيض المسلوق للقطط, عندما تفكر في الأطعمة التي قد تكون آمنة بالنسبة للقطط، فإن قائمة الأطعمة التي تتبادر إلى ذهننا على الفور ربما تحتوي على شيء من هذا القبيل: الأسماك، اللحوم، البيض … ولكن برغم أن الخيارين الأولين معروف انهما آمنين للقطط -في أغلب الحالات- ،فهل ينطبق نفس الشيء على البيض؟ هل يمكن للقطط أن تأكل البيض المسلوق بأمان؟ وهل يشمل ذلك بياض البيض فقط أم صفار البيض أيضاً؟ هل من الممكن أن يُؤكل نيئ؟

نعم، تستطيع القطط أكل البيض المسلوق، ولأن القطط آكلة للحوم فهي تستفيد من البروتين والأحماض الأمينية في البيض، تحتاج القطط إلى تناول طعام كامل ومتوازن كل يوم. لكن لا ينصح بالبيض المسلوق كمصدر غذائي وحيد للبروتين لقطتك، ولكن يمكن للقطط أن تأكل البيض لاستكمال البروتين في بقية غذائها.

مقال قد يعجبك: هل تأكل القطط الخبز؟

هل تستطيع القطط أكل صفار البيض؟

يوفر صفار البيض الجزء الأكبر من المواد المغذية للبيضة، ومثل باقي البيضة يمكن للقطط اكل صفار البيضة ما دام مطبوخا جيدا.

هل تستطيع القطط أكل البيض النيئ؟

لا تطعم قطتك البيض النييء، هذا هو الإجماع بين العديد من الأطباء البيطريين والجمعية الأمريكية لمنع القسوة ضد الحيوانات. يمكن أن يعزز البيض النيئ وفره من الأمراض الحيوانية بما في ذلك الإشريكية القولونية والسلمونيلا، وكلاهما خطير جدا ويمكن أن يؤدي إلى الموت. وبصرف النظر عن المرض، يحتوي بياض البيض النيئ على أفيدين، وهو إنزيم يعيق امتصاص البيوتين، وهو فيتامين ب الضروري للجلد السليم والشعر.

قشره البيض المسلوق للقطط؟

هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن قشر البيض يمكن أن يحقق فوائد صحية للقطط، أي في شكل الكالسيوم. ولكن لكي تتجنبوا احتمال حدوث تسمم بالسالمونيلا، تأكدوا من غلي القشور اولا، ثم اسحقوها الى قطع صغيرة) قبل ان ترشوها في طعام قطتكم.

هل تأكل القطط البيض في البرية؟

قد تقتحم القطط البرية أعشاش الطيور وتأكل البيض. ومع ذلك، يجب أن تأكل القطط المستأنسة البيض المطبوخ فقط، وليس البيض النيئ.

مخاطر البيض المسلوق للقطط.

بياض البيض غني بالبروتين، لكن صفار البيض غني بالدهون. القليل من الدهون في حمية قطتك شيء جيد، ولكن الإفراط في الدهون يمكن أن يكون ضارا. إذا أكلت قطتك الكثير من الطعام الدهني للإنسان، يمكن أن يسبب اضطراب في المعدة، بما في ذلك الإسهال والقيء.

كم مره يجب أن تأكل القطط البيض المسلوق؟

على الجانب السلبي، يحتوي البيض على نسبه عاليه من الدهون والكوليسترول، والبروتين الزائد يمكن أن يتحول إلى دهون؛ لذا تناول القطط للبيض يجب أن يكون معتدلاً حتى لا يكون لديك قطة صغيرة سمينة مع مشاكل في القلب.

ومع ان القطط معروفة بكونها تأكل البيض بصعوبة، لكن تتلذذ القطط بأكل البيض. كميات صغيرة من البيض يمكن أن تكون متعة كبيرة. من الأفضل دائماً أن تستشير طبيبك البيطري أولاً قبل إضافة أي أطعمة جديدة مثل البيض المسلوق إلى حمية قطتك إذا قال طبيبك البيطري أن صديقك القط يمكنه أكل البيض بأمان، حاول فقط تأكد من عدم المبالغة في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *