أفضل انواع القطط البيضاء بالصور + معلومات مهمة تحتاج معرفتها

انواع القطط البيضاء

تأتي سلالات القطط في مجموعة متنوعة من الألوان والأنماط والأحجام ، بما في ذلك القطط البيضاء. إلا ان هذه الاخيرة نادرة إلى حد ما في عموم القطط ، لأنها تتطلب جينًا يخفي كل لون ونمط معطف آخر محتمل في التركيب الجيني للقطط. يمكن أن يكون لهذه القطط فرو قصير أو طويل وتكون سلالة واحدة أو مزيجًا. تميل أيضًا إلى أن تكون عيونها فاتحة اللون. إذا كنت تتطلع إلى تبني أحد هذه القطط الرائعة ، فإليك أفضل انواع القطط البيضاء التي يمكن ان تنال إعجابك

أفضل انواع القطط البيضاء:

  1. قطط راجدوول
  2. قطط الشيرازي
  3. قط الغابة النرويجي
  4. قطط ديڤون ريكس
  5. القط البريطاني قصير الشعر
  6. قطط كورنيش ريكس

مقال قد ينال اعجابك : أفضل أنواع القطط المنزلية بالصور.

سلالة قطط راجدوول:

سلالة قطط راجدوول

قطط راجدوول من القطط التي تمتلك عيون زرقاء، والتي غالبًا ما تكون مصابة بالصمم بشكل كامل، قطط راجدوول لديها شعر أبيض طويل وناعم،

هي قطط هادئة وحنونة وتستطيع تربيتها في منزلك ومع أطفالك، وحتي مع حيواناتك الأخري .

تمتلك هذه القطط صحة جيدة في العادة، فيصل متوسط عمرها من ١٧ إلي ١٩ عامًا.

سلالة قطط الشيرازي:

سلالة قطط الشيرازي

هي من السلالات القديمة والجميلة، والتي نشأت في بلاد فارس المعروفة حاليًا بإيران، تتميز هذه السلالة بشعرها الأبيض الناعم الطويل، وعيناها الواسعة الملونة، وأنفها المسطح، ورأسها الكبير المستدير، يصل متوسط حجمها من ٨ إلي ١٠ رطلًا، أحيانًا قد تجد منهم لون غير الأبيض، هي قطط هادئة ومُسالمة بشكل كبير، تحب اللعب مع الأطفال والمداعبة مع الكبار، وتحب العيش في بيئة هادئة، يبلغ متوسط عمرها من ٧ وحتي ١١ عامًا.

سلالة قطط الغابة النرويجية:

سلالة قطط الغابة النرويجية

هي قطط نشأت في النرويج، وهي من انواع القطط البيضاء الجميلة ذات الشعر الناعم، والعيون الخضراء الرائعة، والوجه المستدير، عاشت هذه السلالة في الغابات النرويجية، حتي آلاف السنين، وتم القضاء عليها في الحرب العالمية الثانية، تتمتع هذه السلالة بصحة جيدة، كما يصل متوسط حجمها من ٧ إلي ٩ رطلًا، وقد أُطلق عليها إسم القط الرسمي للنرويج .

سلالة قطط ديڤون ريكس:

سلالة قطط ديڤون ريكس

تُشبه هذه السلالة سلالة كورنيش ريكس، حيث تشترك معها في صفاتها الوراثية، بما أن قطط كورنيش ريكس تمتلك شعر مجعد، فإن هذه السلالة تشبهها لكن شعرها يشبه الكيرلي قليلًا. تعتبر هذه السلالة رائعة لمن يرغب بتبني قط ابيض في منزله واللعب مع أطفاله، فهي قطط ودودة وحنونة جداً، تعيش في الولايات المتحدة وفي عام ١٩٧٠ تم اعتبارها كسلالة رسمية.

سلالة قطط كورنيش  ريكس:

سلالة قطط كورنيش ريكس

هذه السلالة علي عكس سلالات أخري، حيث تتميز بشعرها الأبيض المجعد القصير، ولديها آذان كبيرة، ورأس صغير، تعيش هذه السلالة في إنجلترا، يصل متوسط وزنها من ٨ إلي ١٠ رطلًا، وهي من القطط الحنونة المشاغبة والمُحبة للأطفال، حيث تستطيع تربيتها داخل منزلك ومع أطفالك، وتستطيع اللعب معها فهي تحب اللعب كثيرًا، ويصل عمرها إلي ١٤ عامًا أو أكثر.

سلالة القط البريطاني قصير الشعر:

القط البريطاني قصير الشعر

تتميز هذه السلالة بالشعر الأبيض القصير، وعيونها الصفراء أو الرمادية، ولديهم وجه صغير وجميل يجذبك إليهم، تربت  في بريطانيا منذ عام ١٩٨٠، هم من القطط التي تستطيع تربيتها في منزلك، فهي تحب البشر وتتأقلم بسهولة معهم، وحتي لو كنت تمتلك حيوانات أخري في منزلك فلا بأس فسوف تتأقلم أيضًا، يتراوح وزن هذه السلالة من ٩ إلي ١٦ رطلًا، كما يبلغ متوسط عمرها حوالي ١٥ عامًا.

اشياء يجب معرفتها قبل التفكير بإحضار قط أبيض الى منزك

بعد ان اطلعت على لائحة أفضل انواع القطط البيضاء بالأعلى، لابد وأنك تفكر الآن باقتناء او تبني قط ينتمي الى احدى السلالات المذكورة، لكن دعني اخبرك بامر مهم تحتاج معرفته قبل اخد هذا القرار.

تُعرف القطط البيضاء بفرائها الأبيض الجميل، وتختلف أحجامها، وقد يكون شعرها طويل وقد يكون قصير حسب نوع السلالة التي ينتمي إليها القط، وتتميز بألوان مختلفة لعينيها، كالأزرق والأخضر والأصفر ، وهناك بعض القطط التي تمتلك عينين بلونين مختلفين، لكن للأسف رغم هذا الجمال الذي تمتلكه القطط البيضاء، إلا أن أغلبهم يُصابون بالصمم، فهناك علاقة بين لون القط ولون عينيه وبين مستوي السمع لديه.

ما العلاقة بين لون القط والصمم ؟

توجد علاقة بين لون القط والصمم، فانواع القطط البيضاء أغلبها مُصابة بالصمم، وهذا بسبب طفرة جينية، وبالأخص تلك التي تمتلك عيون زرقاء حيت أنه وفقا للجمعية الأمريكية لمنع القسوة على الحيوانات العروفة باختصار (ASPCA) ، فإن “17 إلى 20 في المائة من القطط البيضاء ذات العيون غير الزرقاء صماء ؛ و 40 في المائة من القطط البيضاء التي تملك عيونا مختلفة اللون واحداها زرقاء صماء ؛ و 65 إلى 85 في المائة من القطط البيضاء ذات العيون الزرقاء. القطط صماء “.

فإذا كنت تريد امتلاك قطة بيضاء، لا تنس أنها قد تكون صماء، لذا قم بعمل فحص طبي لها لتتأكد من أن حاسة السمع عندها علي الأقل موجودة في أذن واحدة.

كيفية اختيار قطة بيضاء للمنزل ؟

عند اختيارك للقطط البيضاء، ستجد أن أغلبهم مناسبين للجلوس معك في منزلك، فأغلبهم ذو طبع ودود وحنون، ويحبون اللعب، كما يحبون الأطفال ولن تخاف علي طفلك والقط موجود معكم في المنزل، وإذا كنت تمتلك حيوانًا آخر كالكلاب، فالقطط البيضاء تتأقلم معهم وتستطيع وضعهم في منزل واحد دون خوف . الأهم هو اختيارك لنوع يناسبك، وقط بحجم وعُمر مناسبين لك ولأطفالك، وإن شعرت أن القط يُعاني من مشاكل صحية وراثية فقم بتجنبه ولا يُنصح بتربيته.

كيف ترعي قطتك البيضاء ؟

القطط البيضاء تحتاج منك رعاية خاصة لأن أغلبهم مُصابون بالصمم، فعندما تناديها لن تأتي لك لأنها لا تسمعك كالقطط الأخري، وعندها تغيب لن تجدها بسهولة .

  • قم بوضع جرس حول رقبتها، ثم قد بتدريبها علي إشارات بينكم حتي تستطيع التواصل معها بسهولة.
  • إذا كانت قطتك ذات شعر طويل وسميك، تحتاج منك أن تنظفها أكثر من مرة في الأسبوع، أما إذا كانت ذات شعر قصير أو مجعد، يمكن الأكتفاء بتنظيفها مرة في الأسبوع.
  • اهتم أيضًا بنظافة العين عندما تجتمع فيها بعض البقع الصغيرة وقم بتنظيفها بإستمرار.

وبهذا نكون قد تعرفنا على أفضل سلالات القطط البيضاء اضافة الى بعض الاشياء التي يحتاج معرفتها كل من يفكر بتربية هذه النوعية من القطط. اتمنى ان تكون قد استفدت وإن كان لديك اي سؤال حول هذا الموضوع لاتترد بطرحه في التعليقات وسيتم الاجابة عنه في اسرع وقت ممكن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *