كيف تلعب مع القطط ؟ نصائح والعاب ستحبها قطتك

كيف تلعب مع القطط

مثقبل الدخول في موضوع كيف تلعب مع القطط؟، يجب ان تعلم اولا ان اللعب مع قطتك ليس ممتعًا ويعبر عن وقت للمرح فقط، وإنما يعمل علي تطوير مهارات القطة في الصيد وفي الحفاظ علي وزن صحي، بالإضافة إلي أنه يعزز علاقتك بها من خلال مشاركتها في بعض الألعاب التفاعلية والتي تزيد ثقتها وتعلقها بك.

كما يقول الآباء أنه يجب الذهاب بالأطفال إلي الملاهي لكي يخرجوا طاقتهم فيها، ويعودوا للبيت هادئين، فاللعب مع القطط يساعد علي إخراج طاقتها السلبية أو تصرفاتها العدوانية، كما قد يساعد القطط الخجولة علي اكتساب الثقة.

كيف تلعب مع قطتك؟

ضع في ذهنك أنك تلعب مع قطة صغيرة، أي بمثابة طفل صغير لا يعي أو يدرك الأشياء من حوله، وبالتالي سيلعب بأي شئ، فيجب عليك إبعاد الأشياء الحادة والخطرة عن طريق طفلك، أقصد قطتك الصغيرة، والتي قد تختنق بها أو تجرحها، وعادةً ما تكون أفضل ألعاب القطط هي الأشياء اللينة التي يمكن أن تعضها بأسنانها ولكن لا تؤذي نفسها، مثل ألعاب المضغ القطنية.

إن كان لديك مجموعة من القطط في منزلك، فستجد القطة رفقاء آخرين للعب معهم، أما إن كنت ستقتني قطة واحدة في منزلك، فمن الأفضل أن تدرب قطتك علي عدم استخدام اليدين أو القدمين في اللعب معك شخصيًا، نظرًا لأن مخالبها وأسنانها ستنمو بالكامل في المستقبل، وستكون سعيدًا أنك وضعت تلك الحدود من البداية حيث سيساعدك ذلك على تجنب اي خدش محتمل.

إنتشرت لسنوات لعبة شهيرة خاصة بالقطط وهي عبارة عن كرة بلاستيكية بداخلها جرس رنان، وقد لقيت إنتشارًا كبيرًا لدي مالكي القطط والقطط نفسها، فإذا أعطيت قطتك هذه اللعبة، سواء القطط الصغيرة أو حتي البالغة، فتأكد أنها ستلعب بها طوال الوقت وربما تستمر حتي الثانية عشر ليلًا، ولا بأس ان تكون مستعدا لبعض السهر والنوم المتقطع.

كيف تلعب مع القطط البالغة؟

من الجيد دوما ان يكون في متناول يدك بعض الالعاب المسلية التي يمكنك الاستعانة بها في الوقت الذي خصصته للعب مع قطتك، ومن بين افضل الالعاب التي ينصح بها، نجد لعبة العصي والفأر والتي يمكنك اقتنائها من معظم المحلات الخاصة بالحيوانات الاليفة، كما يمكن العثور عليها بكل سهولة في موقع امازون الشهير.

بالنسبة للاشخاص الذين يتعذر عليهم شراءها لاي سبب من الاسباب، يمكنك بكل بساطة صناعتها في المنزل. كل ماستحتاج إليه لانجاز اللعبة هو عصى بطول 50 الى 70 سنتمتر، خيط بطول 1 متر ولعبة صغيرة (يفضل ان تكون بشكل فأر) واذا لم تكن تتوفر على اي لعبة، فقطعة من القماش ستفي بالغرض.

اربط طرف الخيط بمقدمة العصى، والطرف الآخر باللعبة لتحصل على نتيجة مشابهة لصورة بالاسفل

اجعل اللعبة تتصرف مثل الفأر لإثارة فضول قطتك، ولكي تحاول اللحاق والإمساك بها، حاول تعتيم الأضواء لأن القطط تحب الصيد عندما يكون الجو أكثر قتامة، وقارن بين شدة الحركة مع اهتمام قطتك، ولابد أنك ستتعرف مع الوقت على أسلوب اللعب المفضل لدي قطتك.

كيف أنهي وقت اللعب مع قطتي؟

يمكنك إعلان نهاية وقت اللعب مع قطتك بعد مرور وقت جيد علي اللعب معًا، ويفضل أن يكون بعد إحراز القطة الخاصة بك لإنتصار حاسم، أو عندما تشعر أنها فقدت اهتمامها باللعبة وبدأت في الابتعاد أو الإنشغال بغيرها، امنحها بعض العبارات التشجيعية وبعض الثناء ثم دعها تكمل ما انشغلت به.

بعض الألعاب الشهيرة لتلعب مع القطط:

إن القطط – مثل الكلاب وباقي الحيوانات – لديها رغبة طبيعية في اللعب، وقد ترغب بالاحتفاظ ببعض الألعاب الرائعة في متناول اليد لإبقائها مشغولة ونشطة ومحفزة عقليًا دائمًا، دعنا نتعرف علي بعض هذه الألعاب خلال السطور القادمة:

يمكنك العثور على كل الالعاب المذكورة بمجرد كتابة اسمها في موقع امازون

 Trixie 5-in-1 Cat Activity Center:

يضم مجموعة من الألعاب للحفاظ على تحفيز قطتك عقليًا وجسديًا، حيث تستخدم جميع أنشطتها على حواس مختلفة لقطتك، كما تشجعهم على استخدام أنوفهم وكفوفهم ولسانهم، إنها طريقة رائعة للحفاظ على تركيز قطتك وإنشغالها في شكل مجموعة لعب مريحة وشاملة بقياس 12 × 16 بوصة، كما أنها آمنة للغسل في غسالة الأطباق، مما يسهل تنظيفها عند انتهاء وقت اللعب.

صندوق ألعاب SmartCat Peek-a-Prize:

من المؤكد أن صندوق الألعاب سيبقي قطتك المنزلية مستمتعة لساعات بالداخل، حتى عندما تكون بعيدًا عنها، حيث تتيح هذه اللوحة المليئة بالفتحات للمالكين إخفاء كرتين صغيرتين موجودتان بداخل الصندوق، مما يمثل تحديًا لقطتك لاستخدام كفوفها لصيد الجائزة، ومع ذلك يمكنك استخدام أي شيء آخر مثل الحلوى او الالعاب المفضلة لدى قطتك، فجميعهم يحفزون غريزة قطتك للمطاردة والصيد.

Cat Dancer Charmer:

وهي لعبة مطاردة كلاسيكية ستجعل قطتك تقفز في جميع أنحاء الغرفة مع أربعة أقدام من القماش، فهذه اللعبة التفاعلية طريقة رائعة للحفاظ على نشاط حيوانك الأليف، إن المقبض غير قابل للكسر تقريبًا، وهو آمن للاستخدام مع كل من القطط، كما أن القماش نفسه ملون ومتوفر بثلاثة أنماط مختلفة.

ألعاب SmartKat Catnip:

هل هناك قطة لا تصاب بالجنون من أجل القليل من النعناع البري؟ تضع ألعاب SmartKat Catnip المتعة المرحة للنعناع البري على شكل فأر محشو، وهو حجم مناسب للقطط لتضربه أثناء اللعب، يحتوي كل فأر علي النعناع البري، وهي مصنوعة من مواد عضوية وخالية من أي مواد كيميائية أو مبيدات حشرية قد تضر بقطتك، فلا داعي للقلق بشأن سلامة قطتك.

ضوء الليزر:

يعتبر ضوء الليزر أحد ألعاب القطط الكلاسيكية على الإطلاق، وهو عبارة عن ضوء LED بسيط ولكنه فعال، يمنح قطتك “فريسة” بعيدة المنال لمطاردتها حول الأرض، كما أنه آمن للاستخدام مع كل من الحيوانات الأليفة والبشر وهو طريقة رائعة لمنع قطتك من الشعور بالملل، لك أن تتخيل المشهد حين يظهر ضوء أحمر بجوار قطتك فتتحمس لإمساكه، فتجده يتحرك وينتقل من أسفل لأعلي ثم يمينًا ويسارًا، سيتحول الموقف إلي قطة بهلوانية تتحرك بشكل سريع بحركات عفوية وغير مرتبة، لكن منظرها جيد.. ومسلي!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *