لماذا تحب القطط الزيتون؟ وهل له أي اضرار؟

لماذا تحب القطط الزيتون

لماذا تحب القطط الزيتون؟ هو موضوع مقالنا لهذا اليوم . إن الزيتون ثمر عظيم لنا نحن البشر رغم ان مذاقه قد يكون مريراً. وقد كبرنا على الاستمتاع بها كثيراً وعادة ما نضعها في السلطة والبيتزا وأحيانا في المعكرونة. ولكن السؤال هو هل الزيتون جيد حقا لقطك أيضا؟ ولماذا تحبه القطط؟

فالحقيقة تحب القطط الزيتون الأخضر لأنه يحتوي على مادة الايزوبرينويد والپيمنتو الكيميائيين اللذين يتشابهان في تكوينهما الكيميائي مع المكونات الموجودة في النعناع. لذلك فإن رائحة الزيتون وعصير الزيتون يمكن ان تجعل قطتك تصاب بالجنون. القطط مهووسة أكثر برائحة عصير الزيتون بدلا من الطعم.

وهذا هو السبب في أن بعض القطط ستلعب مع الزيتون مثل لعبة القطط. ومع ذلك، ليس من غير المألوف أن يأكل القط الزيتون. 

ما الفرق بين الزيتون الأخضر والزيتون الأسود؟ وهل تناولهم صحي للقطط؟

الفرق بين الزيتونة الخضراء والزيتونة السوداء يعتمد على وقت قطفها وكيفية تخزين الزيتونة. وفيما تنضج الزيتونة، تتحول من اللون الاخضر الطبيعي الى اللون الارجواني الداكن ثم الى اللون الاسود، فتصبح اكثر نعومة وأقل مرارة. الزيتون صحي جدا للبشر لأنه يحتوي على الڤيتامينات الأساسية مثل ڤيتامين ه‍ وكذلك الصوديوم والكالسيوم والألياف والحديد والنحاس. لا توجد اختلافات غذائيه، لذا يمكن للقطط تناول الزيتون لأنه ليس ساماً ولا يشكل مخاطر صحيه كبيره. ومع ان الزيتون ليس ساما للقطط، فإن عيوبه المحتملة تعني انه في الواقع ليس طعاما يقدم بانتظام لقطتك.

هل الزيتون سيء بالنسبة للقطط؟

أول شيء مهم يجب أن تعرفه هو أن الزيتون بالتأكيد ليس ضروري لحياة قطتك المتوازنة. يمكن لجسم قطتك إنتاج فيتامين (أ) و (ج) جيداً بدون هذا المنتج. الزيتون ليس له أي قيمة غذائية، لذا قطتك يمكن أن تكون صحية حتى بدونه.

الشيء الثاني الذي يجب أن تعرفوه هو: نعم، يمكن أن يكون الزيتون ضار للقطط. الأمر هو أن الزيتون يتم غمره في العصير عندما تشتري جرة من الزيتون، وهذا العصير مالح للغاية. بالطبع، القطط تحب الأشياء المالحة، لكن يمكن أن تكون مشكلة. الملح يمكن أن يؤدي إلى تسمم الصوديوم، وهي مشكلة خطيرة جدا للقطط. إذا كانت قطتك تعاني من القيء أو الإسهال أو الارتعاش أو النوبات بعد تناول الزيتون، فاتصل بطبيبك البيطري هذه الحالة يمكن أن تكون خطيرة جدا.

إذا كنت تريد إعطاء بعض الزيتون لقطتك، حاول العثور على واحدة غير مملحة. إنها أغلى قليلاً لكنها تستحق العناء عندما يتعلق الأمر بصحة قطتك.

هل زيت الزيتون مفيد للقطط؟

زيت الزيتون ليس علاجًا طبيعيًا كبيرًا للبشر فحسب، بل يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا لحيواناتك الأليفة، خصوصًا الكلاب والقطط ذات المعاطف الصحية. صحيح ان زيت الزيتون يمكن ان يكون طعما رائعا لأصدقائنا الفرويين، لكنّ الافراط فيه يمكن ان يؤثر سلبا. لذلك، تأكد من استخدام زيت الزيتون باعتدال واحصل على “موافقة” من طبيبك البيطري إذا كان حيوانك الأليف يعاني من أي مشاكل صحية أو كنت تريد أن تكون أكثر حذرا.

ما هي مميزات الزيتون بالنسبه للقطط؟

نحن جميعا نعلم أن القطط تنتمي إلى فئة القوارت، وليس هناك ما يشمل الزيتون في قائمتها. على الرغم من أن هذه الفاكهة لا يمكن أن تؤخذ كجزء من نظام غذائي طبيعي لقطتك ولكن لا يزال لديها بعض العناصر الغذائية الأساسية الصحية التي تساعد جهاز المناعة في جسمها.      

الزيتون ليس سيئًا للقطط، ليس سامًا، لكنه لا يعطي أي فوائد أيضًا. لذا، ننصحك أن تجد وسط مناسب أو لا تطعم قطتك بالزيتون على الإطلاق.

في الختام لقد تعرفنا عن جواب السؤال المحير لماذا تحب القطط الزيتون، كما تطرقنا الى ما اذا كان الزيتون مضر بالنسبة للقطط ام له اي منافع. اتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابك ووجدت فيه ماكنت تبحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *