من ماذا تخاف القطط؟ أشياء تخيف القطط

من ماذا تخاف القطط؟

من ماذا تخاف القطط؟ هل تريد معرفة جواب هذا السؤال؟ تابع معنا الاجابة في المقال التالي.

القطط حيوانات مستقلة جدا وتبدو واثقة جدا في نفسها. ومع ذلك، الحقيقة هي أنهم في الواقع يخافون من أشياء كثيرة. نريد أن نخصص هذا الوقت لنخبركم عن بعض الأشياء التي تخاف منها القطط وكيف يمكنكم تجنب هذه الأشياء. لسوء الحظ، بعض الناس الذين يعرفون هذه الأشياء يستخدمونها للمزاح مع هذه الحيوانات. ومع ذلك، هذا قاسي للغاية ونحن نحثكم على عدم القيام بذلك.

كل قطة مختلفة، لذا كل واحدة منها تخاف من أشياء مختلفة. كل قطة لديها طريقتها الخاصة للرد على الخوف، أيضا. القط الخجول طبيعيا قد يخاف من العديد من الأشياء ويقضي الكثير من حياتها في الاختباء، في حين أن القط الواثق طبيعيا سيكون أقل خوفا وعادة ما يتعافى بسرعة أكبر من الأحداث المخيفة، لكن يظل السؤال هنا هو من ماذا تخاف القطط؟

الغرباء:

عندما نفكر في أشياء قد تخيف القطط، قد يكون في بعض الأحيان شيئا لا يختلف عما يخيف الناس. بينما نحن قد يكون لدينا القدرة على معرفة ما إذا كان الغريب يشكل تهديدا، هناك بعض العلامات التي قد تجعلنا حذرين. القطط هي حيوانات أصغر بكثير من البشر، وبالتالي، لديها بعض الأسباب لتكون خائفة. إنهم يتواصلون مع أسرهم لأنهم يعرفون أننا سنوفر لهم الغذاء والماء والمأوى والرعاية، والأهم من ذلك أنه من غير المرجح أن نؤذيهم.

 مع الغرباء الكثير من القطط لن تشعر بنفس الشعور وقد لا يهربون على الفور، لكن كثيرين منهم سيتوقفون في مسارهم بسبب الخوف. كما ان بعض الافراد قد يبدون اكثر ترويعا من غيرهم. يمكن أن يكون هذا بسبب وضعية الجسم أو الرائحة أو أي عدد من الأسباب المعروفة فقط للقطة. مثل الآخرين في هذه القائمة من الأشياء التي تخيف القطط، بعض القطط ودية جدا وتقترب من الغرباء دون خوف، ولكن هذه القطط هي أقلية.  

الأصوات العالية:

القطط لديها حواس متطورة وسمعها عادة ما يكون بارعا جدا. فالوقت الذي يقضونه في الخارج يحتاج الى حاسة سمع حادة. في البرية، القطط غالبا ما تكون حيوانات منعزلة وتحتاج إلى البقاء في حالة اقتراب الحيوانات المفترسة في لحظة ضعيفة. وهذا يعني أنها حساسة للضوضاء العامة في بيئتها.

إن القطط لا تفهم تماما جميع وسائل الراحة الحديثة للحياة البشرية، وهناك العديد من الأشياء في المنزل التي يمكن أن تخيفهم بالصوت. ألعاب نارية ، مكنسة كهربائية، عواصف، وأي شيء آخر الذي يمكن أن يخلق ضوضاء عالية غير متوقعة وتوخيا للإنصاف، فإن هذه كلها ضجيج يمكن أن يخيفنا إذا لم نكن نتوقع حدوثها. من المهم فقط أن نتذكر أن القطط غالبا ما تكون في حالة من الخوف المستمر، لذلك نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر حذرا حولها.

تغيير الروتين:

القطط مخلوقات عادة يحبون أن يكون لديهم روتين ويلتصقوا به. إنهم يأكلون، ينامون، يلعبون ومن ثم يعيدون. إزعاج هذا الروتين يمكن أن يجعلهم خائفين قد لا يكون ذلك النوع من القفز والخوف الذي تشاهده في فيديوهات اليوتيوب. إنه أكثر غدراً فهم يخافون ان يصيبهم مكروه.

تخاف القطط من الماء:

الماء شيء تكرهه العديد من القطط. حتى لو سقطت بضع قطرات فقط على أجسادهم، يمكن أن يؤدي ذلك إلى نزوة هائلة. قد يبدو رد فعل غريبا لحيوان يحب أن يكون نظيفا، ولكن خوفه من الماء قد يكون له علاقة بأصوله البرية. ومع ان القطط قادرة على السباحة، يختار الكثير منها عدم السباحة ولن يكون معتادا عليها. وهذا يمكن أن يؤدي إلى الذعر وحتى الغرق.

الخيار:

هناك الكثير من فيديوهات اليوتيوب التي تظهر بعض المفاجآت المفاجئة. وإحدى الطرائق الاكثر شيوعا هي وضع الخيار الى جانب قطة ومشاهدة ردود فعلهم المبالغ فيها. نحن نفكر في الخيار كأشياء عادية والتي لا تبدو مخيفة بأي شكل من الأشكال. فبالنسبة إلى القط، قد يشبه حجمها وملمسها ولونها وشكلها حجم المفترس الطبيعي مثل الثعبان أو الزواحف الأخرى. فإذا رأوا خيارا ولم يتوقعوا ان يكون قريبا منهم، فقد يظنون انهم على وشك ان يتعرَّضوا للهجوم.

الروائح القوية:

القطط حساسة للرائحة. فهي تهتم بالروائح في بيئتها وتستجيب لمختلف الفيرومونات بشكل مكثف. بعض الروائح، مثل تلك التي يوفرها النعناع، القطط سوف تحبها. ومع ذلك، فإن مقدار المتعة التي يحصلون عليها من الروائح التي يحبونها يمكن مقاومتها بمقدار الخوف الذي يواجهونه بسبب الروائح التي يكرهونها. بعض الروائح القوية غير سارة بشكل خاص للقطط. وتشمل هذه الخل والبصل والبنزين وبعض المشروبات الكحولية والحمضيات وغيرها. بعض القطط حساسة جدا، حتى الرائحة العالقة في الهواء يمكن ان تجعلهم يشعرون بالخوف.

البالونات:

عندما نرى البالونات في حفلة، قد تكون فكرتنا الأولية أن هذه الأشياء ملونة وممتعة وسعيدة. بالنسبة للقطة، قد تكون وحوش مطاطية محمولة جواً مخيفة. عندما ينتفخ المنطاد ويتعرض للتيارات الهوائية في الغرفة، يمكنه التحرك. بالنسبة للقطة هذا يبدو كمخلوق حي أكثر من ذلك، مخلوق حي طائر. وإذا رأوا المنطاد يحلق فوقهم، فقد يظن القط ان هذا الحيوان على وشك الهجوم.

الكلاب:

القطط والكلاب التي يتم تربيتها معا في وقت مبكر يمكن أن تنمو لتصبح أفضل الأصدقاء. هذه عملية ضرورية لمساعدة بعضهم البعض على إدراك أنه ليس مفترسًا ولا يجب عليهم التنافس على الموارد كما قد يفعلون في البرية.

إذا رأى القط كلبا لا يعرفه أو يسيء تفسير نواياه، يمكن أن يسبب ذلك الخوف إلى حد كبير. حتى القطط والكلاب التي عادة ما تكون على وفاق قد يكون لديها تبادل قد يخيف الآخر. التعزيز الإيجابي والبيئة الآمنة هي أفضل الطرق لمساعدتهم على التقدم دون خوف..

كيف تعرف أن قطتك خائفة؟

قد تظهر قطتك السلوك التالي عندما تخاف:

  • الهروب.
  • الاختباء.
  • العدوانية (والتي تتضمن البصق والهمس والهدير والسحق والعض والخدش وانتفاخ الفراء والذيل وتقويم الظهر والذيل المتأرجح والأذنين المسطحين).
  • التجمد في المكان.
  • فقدان السيطره على المثانه/الأمعاء.

كيف يمكنك مساعده قطتك الخائفة؟

إليك بعض الأساسيات:

إذا كان قطك مختبئاً و معافى دعه و شأنه سيخرج عندما يكون مستعداً إجباره على الخروج من مخبأه سيجعله أكثر خوفاً تأكد من أن لديه وصول سهل للغذاء والماء وصندوق القمامة.

الطعام هو حافز كبير للقطط، لذلك إذا كانت القطط تخاف من شخص ما في المنزل، أعط ذلك الشخص طعام لينجذب قطك إليه.

وبهذا. نكون قد تعرفنا على اجابة سؤال من ماذا تخاف القطط او بالاحرى اشياء تخيف القطط، كما تعرفنا علي السلوكيات التي تظهر على القطط عندما تكون خائفة، وفي الاخير تكلمنا عن ما يمكن فعله لتعامل مع قطك الخائف. اتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *