هل القطط تفهم كلام الانسان؟

هل تفهم القطط كلام الإنسان؟

هل القطط تفهم كلام الانسان؟، القطط رفيقة رائعة، لكن ميلهم للاستماع فقط عندما يريدون. هذا يمكن أن يجعل الأمر يبدو كما لو أنهم ليسوا بنفس الذكاء ولا يفهمونك كما الكلاب والحيوانات الأليفة الأخرى. الأمر ليس بهذه البساطة في حين أن القطط لا تستمع دائما للأوامر أو تولي اهتماما كبيرا عندما تتحدث، هذا لا يعني أنها لا تفهمك. كما أنه لا يعني أنهم سيفعلون ذلك. إذاً، هل تفهم القطط الكلمات؟

القطط يمكنها فهم بعض الكلمات يمكن للقط العادي أن يتعلم ما بين 20-40 كلمة بما في ذلك اسمها. تربط القطط الكلمات بالأصوات، ونغمة الصوت، ولغة الجسد. كما تربط القطط الكلمات مع التغذية، والمداعبة، ووقت اللعب، والمكافآت، وغيرها.

ومن الخطأ أيضا أن تعتقد أن قطتك ليست ذكية جدا بسبب مفرداتهم الصغيرة. القطط يمكن أن تكون ذكية جدا. بدلا من ذلك، اعتبر أن الأصوات ليست مهمة لقطتك كما هي مهمة لك.

ما الكلمات التي يمكن للقطط فهمها من كلام الانسان؟

الحقيقة هي أن القطط لا تفهم أي كلمات معينة أفضل من غيرها. اعتبريهم كطفل صغير والكلمات القصيرة والكلمات التي تستعملونها غالبا هي على الارجح الكلمات التي يفهمونها جيدا.

من المحتمل أن قطتك تفهم أشياء مثل “ولد جيد” و “فتاة جيدة”. قد لا يظهرون انهم يفهمون المدح، لكن قطتك تفهم انك سعيد بهم. ومن المرجح أيضاً أن يفهموا الكلمات التي تتحدث عن طعامهم، لذا فإن “الطعام” قد تكون جزءاً من قاموسهم إذا كنت تستخدمها في كثير من الأحيان.

وعلى الارجح ستفهم ايضا امورا مثل ” تعال” ، ” لا” ، وأية اوامر اخرى تستخدمها كثيرا.وبعض القطط تفهم  كلمات مثل “حزين” أو “سعيد” لأنهم ينسجموا مع مشاعر أصحابهم. الأمر كله يدور حول أي الكلمات أكثر تحفيزاً لتعلمها، وأي الكلمات تستخدم بما يكفي لتبدو مهمة.

هل القطط تفهم أسمائهم؟

من المحتمل أن قطتك تعرف اسمها لكنهم قد لا يعرفون ما يعنيه اسمهم كيف يعمل هذا؟ قد تعرف قطتك انك تستعمل اسمها لتتحدث اليها او تلفت انتباهها. لكن خبراء القطط ليسوا متأكدين ما إذا كانوا يعرفون أنه اسم فريد لهم.

جزء من السبب في عدم وضوح مدى فهم القطط لاسمها هو أنه عندما يتم تربيتها معا أو تعيش معا، فإنها نادرا ما تميز بين أسماء بعضها البعض. عندما تنادي اسم قطة واحدة، فمن المرجح أن تحصل على كل انتباههم، على سبيل المثال فإذا كانت قطتان من قططك اقرب من الاخرى، فقد تسترعيان الانتباه دون ان تسترعا انتباه قطتك الثالثة.

هل تفهم القطط الأوامر؟

هذا مجال آخر حيث ليس من الواضح تماما كيف تتفاعل القطط مع الكلام اللفظي الخاص بك. بعض القطط تأخذ الأوامر على الفور، بشكل رئيسي سلالات مثل القطط البنغال. القطط الأخرى لا يمكن أن تزعج ويمكن حتى أن تبدو وكأنها تتجاهل عمدا أوامرك، في حين يوجد بعض الخلاف حول هذا الموضوع، يعتقد معظم الخبراء أن القطط تفهم بعض الأوامر. لكنهم ليسوا متحمسين جدا للاستماع، حتى لو فهموا.

هل القطط تفهم عندما تتحدث اليها؟

نعم ولا.

يكاد يكون من المؤكد أن القطط تدرك أنك تتفاعل معها. كما يمكنها على الارجح ان تعرف شعورك على اساس نبرة صوتك، لغة جسدك، حتى رائحتك. ولكن رغم ان قطتك قد تفهمك عندما تتحدث اليهم، فمن غير المرجح ان يفهموا الكثير مما تقوله.

كيف تعبر لقطتك بِحبك لها؟

افضل طريقة لقول “أحبك” لقطتك هي إبقائهم سعداء، أصحاء، وآمنين. وأفضل طريقة لفعل ذلك -بخلاف الطعام والمأوى والرعاية البيطرية الواضحة- هي قضاء الوقت معهم كل يوم. فلتعانقهم، تلعب معهم، أو تأخذ قيلولة إلى جانبهم لتخبرهم انك تهتم بهم.

وفي نهاية المقال نكون قد اجبنا على هل القطط تفهم كلام الانسان؟ كما تطرقنا الى الكلمات التي يمكن للقطط فهمها. اذا كان لديك اي سؤال لا تتردد بطرحه في التعليقات وسنرد عليك في اقرب وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *