انواع القطط السوداء.. افضل السلالات لتربية بالصور

انواع القطط السوداء

لقد انتشرت بعض الشائعات منذ قرون عن انواع القطط السوداء الأليفة علي أنها الحيوانات الأليفة للسحرة، وقد أدت سمعتها السيئة إلى خلق الخرافات والخوف من حولها. لكن الحقيقة التي يجهلها معضم الناس هي أن القطط السوداء ودودة ومرحة وأنيقة بلا مجهود منها، كما أن لديها الكثير من الحب تجاه من حولها وخاصة اصحابها من البشر.

أفضل انواع القطط السوداء:

  • قطط بومباي
  • القطط الشرقية
  • القط فرعوني
  • قط الراجموفين
  • القطط الفارسية (الشيرازي)
  • قط شانتيلي / تيفاني
  • قطط الماين كون
  • قطط الكورنيش ريكس

مقال قد ينال اعجابك : أفضل انواع القطط البيضاء بالصور.

 قطط بومباي:

 قطط بومباي

إذا كنت تتطلع إلى حضن قطة لا مثيل له وأنت جالس على الأريكة، فهناك سلالة قطط سوداء واحدة يمكنها أداء هذه المهمة، إنها قطط بومباي، فهي قطط تتميز باللون الأسود – تأتي معاطفها اللامعة في هذا اللون فقط، وتم تربيتها لتشبه قريبهم البعيد، النمر.

مظهر قطة بومباي:

تتميز قطط بومباي بمظهر مذهل، فهي تمتلك عيون كبيرة ومشرقة، ومعطف ناعم ، كما تتوق هذه القطط السوداء المذهلة إلى الكثير من الاهتمام من صاحبها، وفي المقابل ستجدها تمنح الكثير من الحب والمودة، وبالإضافة إلى ذلك، تحب هذه القطط أن تقول ما يدور في أذهانها أيضًا وأن تعبر عما بداخلها، ولذلك كن مستعدًا لكل تلك الخرخرة الجميلة التي ستسمعها من قطتك.

 القطط الشرقية:

القط الشرقي الاسود

سواء كنت من محبي انواع القطط السوداء ذات الشعر الأسود القصير أو تفضل القطط ذات الشعر الطويل، تأتي سلالة القطط الشرقية في كلتا تسريحات الشعر حتى تتمكن من الاختيار بحرية، لتعلم أن سلالات القطط النحيلة هذه مليئة بالطاقة وحنونة، لذلك غالباً ما ستجدها تصعد فوق كتفك للعب أو تحييك عند الباب بحماس صادق.

 القط فرعوني (القطط السوداء المرحة):

 القط فرعوني الاسود

لا تهتم قطط سفينكس بالتعبير الجاد، بل أنها تحب اللعب والقفز، لا يوجد ما يمنع هذه القطط من القفز ابتداءاً من الطاولات إلى أسطح الأبواب وأي شيء آخر بينهما، كما تشتهر هذه السلالة من القطط السوداء بافتقارها إلى الفراء، ولذلك فاطمئن فلن تلحق هذه القطط الضرر بالسجاد والملابس الموجودة  في منزلك، ولكنها تتطلب عناية جيدة في المقابل وذلك على شكل حمامات إسفنجية بشكل أسبوعي، كن علي يقين من أنك ستنجذب لشخصيتها الجريئة!

 راجموفين (القط الأسود العائلي):

راجموفين أسود

إذا كنت تبحث عن قطة عائلية، فإن سلالة القطط السوداء طويلة الشعر هذه هي السلالة الودودة التي كنت تبحث عنها، سيحبهم الأطفال كما ستحبهم أنت شخصياً، سلالة راجموفين هي نوع من سلالات قطط راجدول، وهي قطط لطيفة جداً وستظهر لك أحيانًا طبيعتها المحبة من خلال ترك جسمها كله وارتخاءه بمجرد حملهم بين ذراعيك، ولتعلم السر! فهذا سبب تسميتهم بهذا الاسم، كما أن معطفهم الناعم للغاية والعيون الكبيرة والمعبرة ستجذب جميع أفراد الأسرة إليهم في فترة وجيزة.

 شانتيلي تيفاني ( قطة سوداء تحب التحدث):

 شانتيلي تيفاني

هناك متعة في مشاهدة شانتيلي تيفاني علي وجه الخصوص، فهذه القطط السوداء جميلة وفروية وتحب الحديث كثيرا، كما أنها عضو كبير ذو شأن في عائلة القط الأسود طويل الشعر، شانتيلي تيفاني معروفة بكونها مسالمة في اغلب الأحيان، كما أنها ليست من نوع القطط التي ترفض عناقًا أبدًا، وهذا ما يجعلها الرفيق المثالي للأطفال والكبار على حد سواء.

 القطط الفارسية:

قط شيرازي اسود

تفوز القطط الفارسية بسهولة بقلوب أصحابها، مما يجعلها واحدة من أكثرانواع القطط السوداء شهرة، حيث أن طبيعتها في سهولة الانقياد تجعلها مثالية للمنازل التي بها أطفال أو كبار السن الذين يبحثون عن قطة جميلة ومسلية.

 يمكن لهذه القطط أيضًا أن يكونوا مرحين للغاية ويحبون قضاء وقت ممتع مع أصحابهم، حيث إنها الأفضل للأشخاص الذين لا يمانعون الحيوانات الأليفة التي تحتاج إلى رعاية كبيرة، حيث تحتاج هذه القطة السوداء ذات الشعر الطويل الحفاظ على معطفها في حالة جيدة بشكل مستمر، ولكن إذا كنت تمتلك الوقت الذي تقضيه في الاستمتاع بهم، فقد يكونون الرفيق المثالي بالنسبة إليك.

 قطط الماين كون:

 قط الماين كون الأسود

تعد قطط ماين كون أكبر انواع القطط، وتضم العديد من أرقام غينيس للأرقام القياسية، تقريبًا كل ما يتعلق بكونها قطة كبيرة وثقيلة وطويلة، وعلى الرغم من حجمهم، إلا أن هذه القطط لطيفة ومحبة للغاية، إنهم معروفون بكونهم متسلقين، ولذلك فعملية القفز من الأرضية إلى أعلى الثلاجة لا يمثل تحديًا لهذه القطط القوية ذات العضلات علي الإطلاق.

ألوان معطف الماين كون:

تأتي معاطفهم بخمسة ألوان، ومن المعاطف الصلبة يمكنك العثور على اللون الأسود بالطبع أو الأبيض أو الأزرق أو الأحمر أو الكريمي، معاطف هذه القطط طويلة وحريرية ولكنها تتطلب رعاية أقل من بعض السلالات الأخرى ذات الشعر الطويل.

حقيقة مثيرة للاهتمام: قط الماين كون يمتلك مخالب كبيرة لتمكنه من المشي على الثلج.

 قطط الكورنيش ريكس:

 قط الكورنيش ريكس الأسود

كورنيش ريكس هي احد انواع القطط السوداء ذات المظهر المميز للغاية، حيث تتميز بجسم منحني وأذنين كبيرتين وشعر قصير مجعد يشبه معاطف الحملان، إضافة إلى مظهرهم الفريد، فإن هذه القطط لديها رؤوس على شكل بيضة وآذان كبيرة عالية.

تمتلك قطط كورنيش ريكس معاطف داكنة تصفها جمعية محبي القطط بأنها “سوداء كالفحم”، حتى كفوفهم وأنوفهم ستكون سوداء. لكن بجانب اللون الأسود، فيمكن لهذه القطط أن تمتلك أيضًا معاطف بيضاء أو كريمية أو زرقاء أو حمراء.

حقيقة مثيرة للاهتمام: ولد Kallibunker، وهو القط الصغير الذي يُنسب إليه باعتباره أول قط بسلالة كورنيش ريكس، من قطط الحظيرة في كورنوال إنجلترا في عام 1953.

هذه كانت قائمتنا لافضل انواع القطط السوداء، اذا اعجبك المقال ارجوا ان تشاركه مع اصدقائك لستاعدنا على تغيير الانطباع السئ المترسخ في عقول العديد من الناس حول هذه المخلوقات اللطيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *