كلاب جيرمن شيبرد (الراعي الألماني) : معلومات، مميزات، والعيوب

معلومات عن كلاب جيرمن شيبرد

تتميز كلاب جيرمن شيبرد أو كما تسمى “كلاب الراعي الألماني” بالعديد من الصفات الشخصية الجميلة ومنها الولاء ، والشجاعة ، والثقة ، والقدرة على تعلم الأوامر للقيام بالعديد من المهام المختلفة، بالإضافة إلي وضع حياتهم على المحك دفاعاً عن أحبائهم، وفي هذا المقال سنتناول بعض المعلومات والحقائق حول هذا النوع الكلاب المعروف بقوته وشعبيته الكبيرة

ما هو أصل سلالة جيرمن شيبرد؟

على مدى السنوات العشر الماضية كان الراعي الألماني هو الكلب الثاني الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، وكان في المراكز العشرة الأولى لعقود.
ويعود تاريخ السلالة (المعروفة باسم Deutsche Schaferhunde باللغة الألمانية) إلى عام 1899م، حيث تم تأسيسها في ألمانيا بواسطة الكابتن ماكس فون ستيفانيتز ومربيين آخرين، حيث عملوا علي تطوير سلالة معروفة بالثقة والذكاء والولاء والشجاعة.

مميزات كلاب جيرمن شيبرد:

هذه اهم المعلومات التي ستحتاج معرفتها في حالة كنت تفكر في اقتناء كلب من هذه السلالة:

يمتلكون حاسة شم رائعة:

 تتمتع جميع كلاب جيرمن شيبرد بحاسة شم أفضل من البشر بمقدار 10000 إلى 100000 مرة بفضل امتلاكهم للملايين من مستقبلات الرائحة، وبالمقارنة مع انواع الكلاب الأخرى فإنها تحتل المراتب الأولي في قدرة الشم.

كلاب متعددة الاستخدامات:

إذا كنت بحاجة إلى أي عمل، فقط اسأل كلبك، حيث يفهم أصحاب كلاب جيرمن شيبرد أن كلابهم قد تم تطويرها ككلاب عاملة ويمكنهم فعل أي شيء تقريبًا، حيث يمتلك الراعي الألماني المثالي جسمًا مناسبًا للعمل الشاق الذي يعتبر هدفه الأساسي، هذا يعني أن كلبك يمكنه التفوق في أي شيء تقريبًا، كما تُستخدم الكثير من هذه الكلاب ككلاب بوليسية وكلاب للكشف واستنشاق القنابل والمخدرات والتتبع والبحث والإنقاذ، كما يستطيع الراعي الألماني المدرب أن يرعى الماشية في المزرعة.

تتمتع بذكاء لا يصدق:

تشتهر هذه الكلاب بذكائها الكبير جدًا، ويمكن للكثير منهم تعلم سلوك جديد في عدد قليل من المرات المتكررة فقط، حيث تمتلك الكلاب رغبة كبيرة في التعاون والعمل مع البشر، وهي سمة قد يرى الكثيرون أنها رغبة في إرضاء أصحابهم، لكنها مميزة حقًا.

يمثلون جدار حماية لأصحابهم:

بالإضافة إلي الذكاء والقدرة الرهيبة علي الشم، فكلاب جيرمن شيبرد تعتبر مصدر حماية ومراقبة لأصحابها، فهم معروفون بالشجاعة والثقة بالنفس، فغريزة الحماية الطبيعية هذه مطمئنة لمالك الراعي الألماني، لكن يجب عليك أن تقضي بعض الوقت في التواصل الاجتماعي والتفاعل مع كلبك وتدريبه للتأكد من أنه يشعر بالراحة تجاه الغرباء ممن لا يعرفهم أو الكلاب الأخرى، إذا قمت بذلك فستضمن الإستفادة الكبيرة من كل ما يقدمه هذا الكلب.

تستطيع الجري بسرعة كبيرة:

علي الرغم من أن جيرمن شيبرد ليست أسرع سلالات الكلاب، حيث تحتل هذا المركز سلالة Greyhound والتي يمكن أن تصل إلى 72 كيلومترًا في الساعة، إلا أن سرعتها مثيرة للإعجاب بالنسبة لوزنها، حيث تستطيع الوصول إلي ما يقرب من 50 كيلومترًا في الساعة.

كلاب نشطة للغاية:

إن كلاب جيرمن شيبرد تحديدًا تحتاج الى تمارين منتظمة كافية لحرق كل تلك الطاقة الزائدة التي تمتلكها، فإن كنت لا تعطي كلبك التمارين الكافية بشكل يومي، فاحترس من أن يخرج كلبك كل هذه الطاقة في أشياء قد لا تحبها، ولذلك لن تستطيع فعل ذلك إن لم تقم بإخراج كلبك في نزهة ما للمشي أو لإحدي الحدائق فلا تفكر بأخد قسط من الراحة، لأنك ببساطة لن تستطيع.

رفقاء جيدين للغاية:

إن كلاب جيرمن شيبرد اجتماعية جدًا تفضل قضاء بعض الوقت مع أصحابها من البشر، وكلما زاد الوقت الذي يقضيه كلبك معك، كان أكثر سعادة، ربما يظهرون العزلة وعدم التكيف مع الغرباء بدلاً من الانجذاب لكل شخص يرونه، لكن هذا الأمر قد يجعل حبهم أكثر خصوصية فقط، كما أن هذه الحيوانات الأليفة العائلية اللطيفة على استعداد لوضع حياتهم على المحك لحماية أحبائهم، أعتقد أنك لن تتمني صديقًا أكثر حباً منه.

عيوب كلاب جيرمن شيبرد:

هذ السلالة بالتحديد هي واحدة من السلالات القليلة التى لاتمتلك العديد من العيوب، لكن يجدر دكر أنهم

يميلون إلى استخدام أفواههم في كل شئ:

تميل كلاب جيرمن شيبرد إلى استخدام أفواههم في كل شئ، ويعتبر هذا السلوك في الفم أمرًا طبيعيًا بالنسبة لهم، ولذلك توقع أن يضع حيوانك أي شئ يمكن وضعه داخل فمه، ولذلك إن عملية تدريب الكلب الخاص بك على عدم مضغ يدك أو الأثاث الخاص بك هو أمر ضروري مع هذه السلالة، يجب عليك أن تعلم الراعي الألماني الخاص بك لتوجيه تلك الغرائز بأمان وبشكل مناسب.

يتساقط شعرهم بشكل كثيف:

مالك كلب جيرمن شيبرد يعرف أن شعره يتساقط بشكل كثيف، فقد تجده علي الأرض والأثاث وكل شئ ترتديه تقريبًا. إن الراعي الألماني المثالي يمتلك طبقة مزدوجة متوسطة الطول مع طبقة خارجية كثيفة قدر الإمكان، مما ينتج الكثير من الفراء!

لا يتساقط شعر هذه الكلاب بشكل مستمر فحسب، بل تقوم أيضًا بتفجير (تغيير) معطفها، حيث تفقد كل معطفها السفلي مرتين في السنة، مرة في الربيع ومرة في الخريف، ولتفادي تساقط الشعر هذا، عليك بتنظيف كلبك بشكل مستمر.

معلومات عن كلاب جيرمن شيبرد:

دور كلاب جيرمن شيبرد في الحربين العالميتين

يفضل الجيش الأمريكي سلالات الجيرمن شيبرد في قائمتهم لجيش المظلات وغيره من الفرق العسكرية، نظرًا للعدوانية والقدرة البدنية والولاء والذكاء لدي هذه السلالة ، فهذا المزيج الفريد من سمات الكلاب مناسب جدًا للواجبات العسكرية، كما تأتي سلالات Malinois البلجيكية وسلالات الراعي الهولندي كأفضل الخيارات التي تأتي بعد الراعي الألماني.

خلال الحربين العالميتين الأولي والثانية، قام الجيش بتدريب كلاب جيرمن شيبرد على كيفية القفز بالمظلة من طائرة، حيث عملت الكلاب كسلاح مضاد للدبابات، ومتعقبين، كما عملوا علي اكتشاف المتفجرات، وداخل الدوريات، والبحث والإنقاذ.

ما هي أنواع سلالة جيرمن شيبرد؟

منذ أن ظهرت لأول مرة في ألمانيا في عام 1899، فإن الأنواع الخمسة من الرعاة الألمان هي:

  • جيرمن شيبرد ذا معطف السرج.
  • جيرمن شيبرد الأبيض.
  • جيرمن شيبرد الأسود.
  • جيرمن شيبرد الباندا.
  • جيرمن شيبرد السمور(صاحب اللون القاتم).

ما متوسط عمر كلاب سلالة جيرمن شيبرد؟

يبلغ متوسط عمر كلب جيرمن شيبرد حوالي 9 إلى 13 عامًا بشكل عام، ومع ذلك فإن أطول فترة عاشها الراعي الألماني هي 18 عامًا. وهناك العديد من الطرق لتعزيز صحة كلاب هذه السلالة مثل الرعاية البيطرية المنتظمة، والجودة العالية للطعام، ومكملات الكلاب، والتمارين الرياضية المستمرة، والحفاظ على وزن صحي، ونظافة الفم الجيدة.

ما هو متوسط سعر كلاب جيرمن شيبرد؟

في الحقيقة، يتراوح سعر كلاب جيرمن شيبرد في الولايات المتحدة ما بين 500 دولار إلي 1500 دولار، أي بمتوسط 800 دولار. وقد يعود ارتفاع سعره بهذا الشكل إلي أن تربية كلاب الراعي الألماني أو جيرمن شيبرد ليست رخيصة بالمرة.

ما هو وزن كلاب سلالة جيرمن شيبرد؟

يصل وزن كلاب جيرمن شيبرد “الراعي الألماني” من 22 كجم إلي 40 كجم.

هل يمكن تدريب كلاب سلالة جيرمن شيبرد بسهولة؟

نعم .. حيث يمكن أن تتعلم كلاب هذه السلالة بعد خمس مرات تكرار فقط.

وقد يكون من الصعب تدريبهم إذا تم تدريبهم بطريقة خاطئة أولًا، وعلى الرغم من أن الراعي الألماني البالغ يسهل تدريبه بشكل أسرع مقارنة بالأصغر سنًا، إلا أنه من المعروف أن أفضل سن لتدريب الراعي الألماني أو حتى أي نوع من الكلاب الأخري هو “في أقرب وقت ممكن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *