ماذا يعني لعق القطط لصاحبها؟

ماذا يعني لعق القطط لصاحبها؟

ماذا يعني لعق القطط لصاحبها؟، العديد من الناس يفترضون أن لعق القطط لهم علامة على الحب وذلك امر ليس ببعيد. في حين أنه من الصعب تحديد ما إذا كانت القطط تشعر بمشاعر معقدة مثل الحب، القطط عادة تلعق نفسها من أجل التنظيف. وتلعق القطة الام قططها الصغار كجزء من عملية الاستمالة ايضا. ومع ذلك، فإن القطط تلعق بعضها البعض كعلامة على المودة. في الواقع تلعق القطط البشر لواحد من عدة أسباب، ولكن معظمها يرجع إلى إظهار المودة.

أسباب لعق القطط لصاحبها:

أحد أسباب لعق القطط لصاحبها هو أنها طريقة لخلق رابطة اجتماعية. القطة الأم لا تلعق صغارها فقط كوسيلة لتنظيفها، بل وأيضاً لإظهار مودتها. و تكرر القطط هذا السلوك معك كوسيلة لإظهار عاطفتها الخاصة.

سلوك اللعق هذا ليس حصرياً بين الحيوان الأليف والمالك غالبا ما تلعق القطط القطط الاخرى وحتى الحيوانات الاخرى، لإظهار مودتها. ولكن عندما تبدأ قطتك بلعق قطط او حيوانات اخرى ان تكون حذر، لأنه ليس كل القطط او الحيوانات تحب ان تلعق. وفي بعض الحالات قد تنتقم بعض القطط أو الحيوانات الأخرى أو تشعر بالقلق عندما تحاول القطة لعقها.

والسبب الآخر الذي من اجله قد تلعقك القطة هو انها مجهدة او قلقة. من الشائع جدا بين القطط والحيوانات الأخرى أن تبدأ بلعق الأشياء بشكل مفرط إذا كانت متوترة. ويمكن أن يشمل ذلك لعقك؛ إذا كنت تعتقد أن هذا هو الحال فمن الأفضل أن تزور طبيبك البيطري. واذا كنت تعتقد ان امراً ما جعل قطتك تتوتر، فحاول ان تعرف مصدر قلقهم في حال استطعت ان تزيله.

قد يعجبك ايضا: هل تحزن القطط لفراق صاحبها

كيف تجعل قطتك تتوقف عن لعقك؟

بعض الناس سيحاولون منع سلوك لعق القطط لصاحبها تماما عن طريق وضع شيء مذاقه سيء بالنسبة للقطط على الاماكن التي من الممكن ان تلعاها القطة. الفكرة هي أن القطة لن تحب الطعم ولن تلعقك في المستقبل، وهذا يمكن أن يكون له تأثير غير مرغوب، فقد يبدأ القط في ربط التجربة غير السارة معك والتي يمكن أن تكون مشكلة.

إذا شعرت أن قطتك تلعقك بإفراط، فأفضل ما يمكنك فعله هو إعادة توجيه تصرفاتها. ما ستقوم به هو ببساطه إبدأ بمداعبته واللعب معه حتى ينسى.

وإذا لم ينجح ذلك، يمكنك ببساطة الابتعاد عندما يصبح اللعق مفرطا، مما يجعل القط يربط اللعق بك بالاختفاء. مع الوقت، قطتك يجب أن تعلم أنك لا تحبد هذا السلوك.

لماذا لعق القطط يؤلم؟

إن لسان القطة مغطى بأشواك صغيرة تدعى الحليمات. هذه الحليمات مصنوعة من الكيراتين، نفس المادة التي تشكل أظافر الإنسان. لأن القطط هي مراعية للذات، فإن لسانها قوي بما فيه الكفاية لوصول اللعاب إلى جلدها، وكذلك فك فرائها، وإزالة المواد مثل الأوساخ، وإعادة توزيع الزيوت.

لذلك، عندما تلعقك قطة -تفرك لسانها المغطى بالأشواك على جلدك بشكل متكرر- فمن المحتمل أن تؤلمك قليلا. ولهذا السبب غالبا ما تقارن ألسنة القطط بورق الصنفرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *