معلومات عن كلاب روت وايلر: كل ماتحتاج معرفته

كلاب روت وايلر

معلومات عن كلب روت وايلر: هو كلب عضلي برأس عريض وفكين قويين، كبير الحجم، ويصل ارتفاعه إلى 27 بوصة (69 سم) وقد يصل وزنه إلى 132 رطلاً (60 كجم). يتم طي الأذنين الناعمتين على جانبي رأس كلاب هذه الفصيلة، مع عيون بنية كبيرة ناعمة وفضولية.

تاريخ وأصل هذه السلالة:

تعتبر فصيلة الروت وايلر واحدة من أقدم السلالات، لقد رافقوا الرومان عبر ألمانيا ، يقودون ماشيتهم ويحرسون البؤر الاستيطانية، وهناك تركوا الكثير منهم، وفي بلدة روتويل في جنوب ألمانيا، تكونوا وأصبحوا السلالة التي نعرفها اليوم، كما تعتبر فصيلة الروت وايلر من عائلة الدرواس.

شخصية كلاب روت وايلر:

  • كلاب نشطة وذكية، وهي واثقة تمامًا بما يكفي للتصرف بمفردها، لذا فهي بحاجة إلى التوجيه منذ البداية.
  • يُعرف كلب روت وايلر بأنه هادئ وشجاع وواثق من نفسه، لكنه لا يصلح للصداقات الفورية والعشوائية.
  • تمتلك طابعًا اجتماعيًا كبيرًا مع الأشخاص والكلاب الأخرى، لكن الذكور على وجه الخصوص يمكن أن يكونوا عدوانيين ومهيمنون قليلاً.
  • لا يفضل كلب روت وايلر اللعب أكثر إلا مع رفيقه من البشر.
  • يكونون رفقاء احتضان جيدين، فإن كنت مرهقًا ومتعبًا من اللعب أو الشغل فاحتضان كلبك قد يكون أمر جيد جدًا.

تربية روت وايلر:

عندما يتم تربيته بالحب واللطف، فإن فصيلة روت ويلر ستكون بشكل عام كلابًا لطيفة وحنونة، ومع ذلك إذا شعروا أن شخصًا ما أو شيئًا ما قد يهدد بشرهم، فإن جانبهم الوقائي يظهر، حيث سيفعل أي شيء ممكن للحفاظ على أمان عائلته.

إذا تم ترك كلاب الروت وايلر بحرية، فقد تصبح مصدر إزعاج كبير بنباحها المتواصل، كما أنها قد تعمل علي الحفر المستمر، وبأعدادها الموجودة فقد تؤثر بشكل مدمر علي البيئة من حولها، ونظرًا لأنها قد تم تدريبها علي العمل والوظائف، فهي تعمل بشكل أفضل مع التدريب والوظائف التي يجب القيام بها.

فيم تستخدم هذه السلالة عادةً؟

كانت الكلاب تستخدم في قيادة الماشية إلى السوق قديمًا، وفي سحب العربات، وحراسة وحماية المنازل، بل كان يحمل الأموال من السوق وإليه في أحزمة نقدية مربوطة حول أعناقهم، أما اليوم فهم يُستخدمون في الأمن والرعي.

احتياجات كلاب روت وايلر:

إنها كلاب قوية، وتحتاج إلي مساحة كبيرة للعب والتمرين، والتدريب حتي من التنشئة الاجتماعية، وعلى الرغم من أنها ليست سلالة عالية الطاقة، إلا أنها لا تكتفي بالاسترخاء طوال اليوم، لكن الأنسب بالنسبة لها هو منزل به الكثير من المساحات الخارجية الآمنة والكثير من الأشياء للقيام بها.

وعلى الرغم من المظهر الخارجي القاسي، فإنها سلالة حساسة، نظرًا لذكائها وتعلقها الشديد باصحابها، ولذلك يمكن أن يكونوا عرضة لقلق الانفصال، ويحتاجون إلى مالك على استعداد لبذل الوقت والرعاية التي يستحقونها.

طبيعة سلوك كلاب روت وايلر:

عادةً ما يستمتع كلب روت وايلر بصحبة الأطفال والحيوانات الأليفة المنزلية الأخرى، كما يميلون إلى أن يكونوا واثقين من أنفسهم ويقظين دائمًا، ويستجيبون للمنبهات الجديدة بحذر بدلاً من الإثارة، ومن المعروف أن الأولوية دائمًا بالنسبة لكلاب روت وايلر هي عائلته، كما أنه ليس من النوع الذي يفضل اللعب أو التفاعل مع أي كلاب جديدة على الفور، وإذا تم استفزازه في أي وقت من الاوقات أو شعر بأن عائلته أو أرضه مهددة ومعرضة للخطر، فغالبًا ما سيتحول كلبك بسرعة من الهدوء والثقة إلى الحزم والهيمنة والدفاع.

قوة عضة كلاب روت وايلر:

نظرة واحدة فقط منك على فكي كلبك الضخمين ستجعلك تلقائيًا تتساءل عن نوع القوة التي تمتلكها هذه السلالة، ونظرًا لأن كلبًا يتم تربيته عادةً للعمل والحراسة، فبالتأكيد أن لديها بالفعل مجموعة من الفكوك التي تضغط عليها وتستخدمها، ولن يتم التخلص من عضتها في أي وقت قريب!

أيهما أقوي، عضة كلب جيرمن شيبرد أم روت وايلر؟

كلا الفصيلتين يتشاركان في سمات متشابهة، مثل الذكاء والشجاعة والميل إلى توفير الحماية والحفظ لأحبائهم. لكن أي كلب لديه عضة أقوى؟ يبلغ معدل PSI للراعي الألماني 238، وهو أقل من كلاب روت وايلر التي تبلغ قوة عضتها 328 PSI . قد يكون لدى روت وايلر قوة جسدية أكثر من كلاب جيرمن شيبرد، لكن هذا الأخير هو أحد أكثر سلالات الكلاب ذكاءً، مما يجعله سريع التفكير أكثر في التحكم في ردود فعله.

أيهما أقوي، عضة كلاب البيتبول أم روت وايلر؟

في الحقيقة كلاب سلالة البيتبول من أخطر أنواع الكلاب، حيث تمت تربيتهم للقتال، ولقد حاربوا الصور النمطية والتمييز عبر التاريخ، لكن علي الرغم من ذلك، تبلغ قوة عضة كلب بيتبول 235 PSI، وهي أقل بكثير من قوة عضة كلب روت وايلر.

كلا السلالتين تتميز بالصلابة والقوة، لكن علي الرغم من ذلك، بدون التدريب المناسب والشغف الذي يظهره صاحب الكلب تجاهه، فمن الممكن أن يكون أي سلالة كلاب منهم تمثل خطرا، خاصة في حالة البيتبول.

أيهما أقوي، كلاب روت وايلر أم الذئاب؟

إذا عدنا لأصل البرية، فهل من الممكن أن يتفوق روت وايلر علي والد البرية نفسها؟

واقعيًا تتراوح قوة عضة الذئب ما بين 400 و 600 رطل لكل بوصة مربعة، وهذا مرتفع بالنسبة لعضة الكلب، والحقيقة البسيطة هي أن الذئاب حيوانات شديدة الذكاء، كما أنها تفوق الكلاب كثيرًا عندما يتعلق الأمر بقوتها الجسدية أو العقلية. ولذلك عندما يتعلق الأمر بالقوة، فليس هناك مقارنة بينهم أبدًا، فالذئب يتفوق دائمًا.

هل كلاب روت وايلر تستطيع تكوين عائلة جيدة؟

نعم، ينتج عن كلاب روت وايلر كلب عائلي جيد، يتميز بأنه قوي، وقائي، شجاع ومسيطر، ولديه نظرة فاحصة بكل تلك العضلات، لكن عندما تدقق النظر إلى تلك العيون الكبيرة التي يمتلكها، فكل ما تراه هو عملاق لطيف يريد إرضاءك.

بالنسبة لكلب عامل، يتفوق كلب روت وايلر كحامي لأصحابه، كما يستخدم هذا الكلب على نطاق واسع للعمل الشرطي والعسكري، وعادةً لا يتم استخدام هذا الصنف ككلب حراسة بسبب الضراوة، بل لأنها موثوقة بسبب ولائها وسهولة تدريبها والطبيعة المهيمنة التي تمتلكها وتمتاز بها.

هل اقتناء كلب من هذه السلالة يمثل خطرًا؟

في الحقيقة نعم، كثير من الناس يترددون في اختيار روت وايلر بسبب الصورة النمطية العدوانية عنه، وهذا الكلب عرضة للعدوان بالفعل وسوف يتخذ وضع الهجوم تجاه من حوله إذا لم يتم تدريبه بشكل صحيح.

ولذلك هناك نصيحة لابد من معرفتها، وهي أن كلب روت وايلر يحتاج إلى مالك يتصف بالحزم والصرامة، والصبر، والعمل علي التدريب المستمر طوال حياة الكلب.

سلوك هذه السلالة تجاه الاطفال:

إن كان كلبك قد تم تدريبه بشكل كبير وجيد وصحيح، فقد يكون آمنًا حول الأطفال، لكن من الأفضل ألا تتركه وحده مع الأطفال. حيث يميل هذا النوع من الكلاب إلى إظهار سلوك الرعي والحماية حول الأطفال الصغار، ومن الممكن أن يتطور الامر إلي توجيههم أو تحريكهم للذهاب في اتجاه معين، أو الإثارة المفرطة لدي الكلب لمطاردة طفل يركض أمامه، فإذا كان لديك طفل صغير، فإن مثل هذه الأفعال يمكن أن تسقطه أرضًا عن طريق الخطأ وتتسبب في إصابته بضرر، ولذلك من الأفضل أن تكون بجواره دائمًا وألا تترك الكلب حوله كثيرًا بمفردهما.

ما هو متوسط سعر كلاب روت وايلر؟

سيعتمد سعر جرو روت وايلر بشكل كبير على المكان الذي تختار شرائه منه، حيث يكون سعره حوالي 850 دولارًا في الملاجئ أو الأماكن العادية، بينما سيكلف الجرو الذي تم شراؤه من مربي جيد حوالي 1500 دولار.

ولا تفكر أن الامر سينتهي عند هذا الحد، بل سيتوجب عليك تحديد ميزانية سنوية لحياة هذا الكلب معك… تابع معنا لتتعرف علي تلك الميزانية.

  • المستلزمات (الألعاب، المقود، الياقة، الفرشاة، الصندوق): 148 دولارًا.
  • زيارات الطبيب البيطري: 235 دولارًا.
  • مدرب كلاب: 110 دولارات.
  • طعام الكلب: 120 دولارًا.
  • التعقيم: 200 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *