هل الكلاب تأكل السمك؟ كل ما تحتاج معرفته

هل تأكل الكلاب السمك

هل الكلاب تأكل السمك؟ ان كنت تبحث عن جواب لهذا السؤال فأنت في المكان المناسب لأم هذا بالتحديد هو موضوع مقالنا. إن الحيوانات الأليفة كما الأسماك هم أنواع من الكائنات الحية التي تعيش علي سطح الأرض، وضمن سلسلة النظام الغذائي فالكائنات الحية تعتمد في غذائها وبقائها علي بعضها البعض، كما تأكل القطط الفئران، وكما يأكل الأسد كل فريسة تقترب من محيطه، أيضًا يمكن أن تكون الأسماك إضافة جيدة لنظام غذائي متوازن للكلب، حيث أنها غنية بالأحماض الأمينية، تمامًا مثل البروتينات الحيوانية الأخرى، كما تعمد عليها أطعمة الكلاب عالية الجودة كمصدر اساسي للبروتين .

إذاً هل الكلاب تأكل السمك؟

نعم، يمكن للكلاب أن تأكل السمك، كما يمكن العثور على الأسماك كمكون أساسي في أطعمة الكلاب التجارية المتوازنة من الناحية الغذائية، أو يتم تقديمها كجزء من خطة نظام غذائي صحي مطبوخ في المنزل لكلبك.

توفر الأسماك مصدرًا كبيرًا للبروتين، وهي منخفضة الدهون المشبعة نسبيًا، كما أنها سهلة الهضم كمنتج مطبوخ، وتعتبر الأسماك بروتينًا جديدًا في العديد من الأنظمة الغذائية التجارية، والتي قد تكون مفيدة للكلاب التي تعاني من حالات طبية مثل الحساسية الغذائية أو غيرها من حالات عدم تحمل النظام الغذائي.

تعتبر الأسماك أيضًا مصدرًا جيدًا للعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تلعب أدوارًا مهمة في الحفاظ على صحة كلبك طوال حياته.

مقال قد يهمك : ما سبب امتناع الكلب عن الاكل؟

هل الأسماك صحية لتضمينها في النظام الغذائي الكلب؟

بكل تأكيد! فهناك العديد من أنواع الأسماك المفيدة للكلاب، يقول ديمبسي: “التونة والسلمون والأسماك البيضاء وسمك القد والبياض (المعروف أيضًا باسم الهانك) كلها أسماك جيدة لتأكلها الكلاب”.

كما يوضح ديمبسي: “تستخدم بورينا الأسماك في أطعمتنا لأنها مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية التي تحتاجها الكلاب”، والأسماك ليست صحية للكلاب فحسب، بل أنهم يحبون طُعم الأسماك أيضًا.

هل الكلاب تأكل السمك النيئ؟

السمك النيئة ضارة للكلاب، حيث يعد تقديم الأسماك النيئة مخاطرة لا داعي لها، إذا تُركت الأسماك غير مطبوخة، فقد تحتوي على بكتيريا مثل السالمونيلا أو بعض الطفيليات، وعلي العكس يمكن للكلاب أن تأكل السمك المطبوخ، لأنه سهل الهضم أكثر إذا تم طهيه وتفكيكه، كما أن الطهي يزيل أي بكتيريا من الأسماك التي تقدمها لكلبك.

كيف يجب تحضير السمك للكلاب؟

  1. شراء السمك: يبدأ تحضير الأسماك في المتجر، ويعد شراء الأسماك طريقة أخرى للحفاظ على سلامة كلبك، فإذا استطعت، حدد الأسماك التي تم نزع عظامها بالفعل، حيث يمكن للكلاب أن تأكل جلد السمك ولكن عظام السمك ضارة للكلاب، كما يمكن أن تسبب العظام الاختناق وتؤذي لثة كلبك ويمكن أن تتلف عضوًا داخليًا له.
  2. طبخ السمك: هناك طرق عديدة لطهي السمك للكلاب، فقط تأكد من طهيه جيدًا دون توابل، كما يعتبر الشوي أو الطهي بالبخار طريقتين جيدتين لتحضيرالسمك لأنها لا تتطلب زيتًا أو زبدة يمكن أن تضيف سعرات حرارية ودهون غير ضرورية للأكلة الخاصة بكلبك.

ما هي فوائد أكل السمك للكلاب؟

الأسماك غنية بالأحماض الأمينية، تمامًا مثل البروتينات الحيوانية الأخرى، واعتمادًا على نوع السمك، يمكن أن يوفر أيضًا أحماض أوميغا 3 الدهنية التي يمكن أن تكون مفيدة للبشرة ومعطف الكلاب، وهذا شيء يمكن أن يكون جيدًا للكلاب من جميع الأعمار.

ما هي أنواع الأسماك التي يمكن للكلاب أكلها؟

تعد الأسماك الصغيرة التي يتم صيدها من البرية خيارات آمنة بشكل عام عند التفكير في إضافة الأسماك الطازجة أو المصنعة إلى النظام الغذائي لكلبك.

أسماك آمنة للكلاب:

  • السمك الأبيض
  • الأخطبوط
  • سمك السلامون
  • السمك المملح
  • سمك السلور
  • سمك القد
  • البياض
  • أسماك التونة الخفيفة (المعلبة)

هل الكلاب تأكل سمك السردين؟

يبدو أن السردين مقبول بشكل عام باعتباره سمكة آمنة لاستهلاك الكلاب نظرًا لصغر حجمها، ومع ذلك، يجب أن تبحث عن العلامات التجارية المعبأة في الماء ولا تحتوي على ملح مضاف، أيضًا بالنسبة للعلامات التجارية التي تحمل ملصقات الأسماك المعتمدة من (مجلس الإشراف البحري)، والتي تشير إلى أن هذه الأسماك يتم حصادها من مصايد الأسماك البرية مع مجموعات مستدامة تعمل على تقليل أي تأثير سلبي على الأسماك البحرية المحلية.

هل الكلاب تأكل سمك سمك البلطي؟

يمكن إطعام البلطي للكلاب إذا تم تنظيفه بشكل صحيح (منزوع الجلد، منزوع العظم) وطهيها جيدًا، نظرًا لأن البلطي هو منتج يربى في المزارع، فمن المستحسن البحث عن العلامات التجارية التي تحمل علاماتها شهادة إما التحالف العالمي للاستزراع المائي أو مجلس الإشراف على تربية الأحياء المائية، كما أوصى برنامج مراقبة المأكولات البحرية في خليج مونتيري بحصاد أسماك البلطي من الإكوادور والبيرو، والتي تميل إلى أن تكون “أكثر خضرة” وبالتالي خياراً أكثر صحية.

بعض أنواع الأسماك الغير آمنة للكلاب:

توصي إرشادات إدارة الغذاء والدواء بتجنب استهلاك هذه الأنواع من الأسماك:

  • القرش
  • سمك القرميد
  • سمك أبو سيف
  • سمك الماكريل
  • تونة الباكور(معلبة)

عادة ما تكون هذه الأنواع من الأسماك أكبر وأقدم عند حصادها، ليس فقط هم أكثر عرضة لتراكم مستويات غير صحية من الزئبق في أنسجتهم، ولكن غالبًا ما يؤوون طفيليات في جلدهم وأنسجة عضلاتهم وأعضائهم الداخلية.

يجب تجنب الأسماك التي يتم تربيتها في المزارع بشكل عام أيضًا، خاصةً من المناطق التي يوجد فيها القليل من اللوائح الصناعية التي تحكم نوع وجودة النظام الغذائي المقدم للأسماك، تتمتع الأسماك التي يتم تربيتها في المزارع أيضًا بإمكانية متزايدة لمستويات المضادات الحيوية المتبقية الضارة والأصباغ والسموم المحتملة الأخرى في جلد وعضلات الأسماك بمجرد حصادها ومعالجتها.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *