كيف تجعل الكلب ضخم؟ (زيادة الوزن)

كيف أجعل الكلب ضخم؟

كيف تجعل الكلب ضخم؟ قبل الاجابه على هذا السؤال يجب ان تعلم اولا ان الطول والوزن الطبيعي للكلب يختلف بشكل كبير بين السلالات وعمر الكلب، والطريقة الأكثر فعالية لجعل كلبك ينمو هي إطعامه بشكل أكبر، كما تعد الطفيليات سببًا شائعًا جدًا لفقدان الوزن أو قلة زيادة الوزن عند الكلاب، ويمكن للطبيب البيطري إجراء اختبارات بسيطة لتشخيص الطفيليات ويمكن علاجها بسهولة بالأدوية، وإذا لم يكن كلبك مصابًا بالطفيليات، فاضبط الكمية التي تطعمه بها حتى تصل إلى حالة الجسم المثالية.

كيف تجعل الكلب ضخم؟

اتبع خطة تغذية محددة بعد مناقشة مخاوف الحجم مع طبيبك البيطري، وقس كل حصة طعام تقدمها لكلبك بدلًا من التخمين، حتى تظل ثابتة معك، أيضًا أطعم كلبك أطعمة متوازنة وكاملة من الناحية الغذائية، وإذا كان كلبك يحتاج إلى المزيد من السعرات الحرارية، فتأكد من أن تلك السعرات تأتي من الأطعمة الصحية بدلاً من الأطعمة العادية أو المعلبة.

وأطعم كلبك بما يكفي للحفاظ على نشاطه البدني، كما يمكنك أن تتحدث إلى طبيبك البيطري حتى تتمكن من تزويد كلبك بالطاقة الكافية لإكمال نظام التمرين اليومي.

مقال آخر قد ينال اعجابك: هل تأكل الكلاب سمك؟

أضلاع الكلب الخاص بي تظهر مع الوقت، ماذا علي أن أفعل؟

عندما تنظر إلى جسم كلبك، إذا كان بإمكانك رؤية أضلاعه بوضوح، فإن الكلب يعاني من نقص الوزن، وتعتبر الأضلاع المرئية للكلب علامة على أن كلبك لديه القليل من الدهون في الجسم وقد يعاني من مرض ما. ولعلاج كلبك، اضبط نظامه الغذائي وافحصه من قبل طبيب بيطري بحثًا عن علامات تدل على وجود حالة طبية ومنها:

المرض:

يمكن أن تسبب عدة أنواع من الحالات الطبية فقدان الوزن لدى الكلاب أو قد تساهم في عدم قدرة الكلب على الأكل وبالتالي زيادة الوزن، لذا اصطحب كلبك إلى طبيب بيطري لمعرفة ما إذا كان يعاني من مرض طفيلي معوي أو أمراض الكبد أو أمراض البنكرياس أو انسداد الأمعاء أو أمراض الدم، فكل ذلك يمكن أن يسبب آلام للكلب ويقلل من رغبته وقدرته على تناول الطعام، كما أن الأمراض الأخرى التي قد تؤثر على حاسة الشم لدى الكلب أو تهيج حلقه يمكن أن تساهم أيضًا في قلة الشهية، اطلب من الطبيب فحص أسنان الكلب، لأن الصحة السيئة للأسنان قد تجعل الكلب يأكل ويمضغ الطعام بشكل غير مريح.

التغذية:

يجب أن تسأل طبيبك البيطري عن الوزن الطبيعي المقبول لسلالة الكلاب الخاصة بك، واستخدم هذا الرقم عند تحديد كمية الطعام التي يجب أن تعطيها لكلبك كل يوم، كما يجب عليك أن تقرأ إرشادات العبوة على الطعام المعلب أو الجاف الذي تخطط لإعطائه للكلب، وأطعم الكلب الوجبة اليومية الموصى بها بناءً على الوزن المثالي وليس الفعلي للكلب الذي يعاني من نقص الوزن، ثم قسّم هذه الكمية من الطعام إلى أربعة أجزاء أصغر لإطعامها لكلبك على فترات خلال اليوم ومثلا على ست ساعات، وذلك للسماح لمعدة الكلب بالتكيف مع الطعام.

o  ولتعزيز زيادة الوزن لدى كلبك، قم بإطعامه طعامًا مُصنَّفًا على أنه مكتمل من الناحية الغذائية ومصنوع من بروتينات أساسها اللحوم، امنح الكلب طعامًا مخصصًا للجراء ومُصممًا للنمو، أو نظامًا غذائيًا خاصًا لزيادة الوزن بوصفة طبية من طبيبك البيطري، وقم بتضمين مكمل أحماض أوميغا 3 أو أوميغا 6 الدهنية ممزوجًا في طعام الكلب أيضًا حتى يتعافى الكلب من الجوع، وقم بإغراء الكلب ذي الشهية الضعيفة بتناول الطعام عن طريق تسخينه لبضع ثوانٍ في الميكروويف لزيادة رائحته، ثم أضف بعض مرق الدجاج أو اللحم البقري إلى الطعام لترطيبه وإضفاء نكهة إضافية عليه.

تحذيرات يجب عليك أن تعرفها بخصوص كلبك وهي:

يمكن أن تصبح الكلاب ذات الوزن المنخفض باردة بسهولة، ولذلك عليك إبقائها دافئة جيدًا، ألبس الكلب سترة دافئة في أشهر الشتاء، وألبسه معطفًا دافئًا عند أخذه إلى الخارج، قم بتوفير سرير دافئ ومريح للكلاب ليلاً لتوفير الدفء، ووسادة لجسم الكلب الذي يحتوي على القليل من الدهون، ولا تقدم أبدًا وجبات كبيرة لكلب هزيل؛ حيث يمكن أن يؤدي هذا إلى القيء وعدم الرغبة في تناول الطعام في الواقع فيما بعد، لكن إذا لم يأكل الكلب لعدة أيام، فإن قلة التغذية يمكن أن تسبب أضرارًا جسيمة لأعضائه ومن ثم تؤدي إلى الوفاة لا قدر الله.

في الاخير، نكون تعرفنا على كيف تجعل الكلب ضخم، كما رأينا العوامل التي من الممكن ان تسبب حالة بروز الاضلاع عند الكلاب وختمنا المقال ببعض التحذيرات التي يجب ان تكون في علم اي مالك او مربي للكلاب. اتمني ان يكون المقال قد نال اعجابك ولا تنسى مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *