كيف تعرف أن القطة تريد الحمام (صندوق الفضلات)؟

كيف تعرف أن القطة تريد الحمام

دعنا نتعلم معًا خلال المقال التالي كيف تعرف أن القطة تريد الحمام او التبرز، وكيف تلحق ذلك لتحفظ أثاثك وأشياءك القيمة، وكيف تساعدهم علي التبرز في أيامهم الأولي من الحياة.. تابعنا.

قم بعمل / إحضار صندوق مخلفات لقطتك:

قبل التطرق الى موضوع كيف تعرف أن القطة تريد الحمام، عليك اولا بمجرد قدوم قطتك إلي منزلك، أن تجهز صندوق مخلفات خاص بها من اليوم الأول، وذلك حتي تضمن أن يبقي محيطك وبيتك نظيفًا وخاليًا من فضلات قطتك.

قم بإعداد صندوق مخلفات خاص بقطتك، وقم بفرشه بالرمال لتهيئة البيئة لها، وقم بوضعه في مكان يسهل لها الوصول إليه، بعيدًا عن زحام المنزل وضجيجه، وهذا هو افضل حل لك ولقطتك حيث يمكنك تنظيف الصندوق الصغير الخاص بها ووضعه نظيفاً كما كان بسهولة، بدل ان تختار هي الاماكن التي تريد قضاء حاجتها فيها، وصدقني هذه الاماكن غالبا لن تعجبك.

كما يمكنك وضعها داخله وإغلاقه حتي تعلم أن هذا هو المكان المخصص لإخراج الفضلات وأن تعتاد عليه بسهولة، وتكون أنت قد اطمأننت علي أثاثك ومنزلك.

كيف تعرف أن القطة تريد الحمام:

هدة هي اهم الاشياء التي قد تساعدك في معرفة ما إذا كانت قطتك تحتاج الذهاب الى الحمام:

10 دقائق بعد الاكل

بعد أن تحصل قطتك علي الطعام والشراب، ستضطر إلي التبرز أو التبول في غضون عشر دقائق تقريبًا، ولذلك يجب عليك أن تأخذها بعد الأكل أو الرضاعة إلي صندوق الفضلات الخاص بها، واتركها بمفردها، نظرًا أن القطط تفضل التواجد بمفردها في هذه المواقف، وهذا يؤكد ويفسر لنا لما تفضل القطط التبرز أو التبول في أماكن نائية، والحفر فيها ودفن فضلاتها.

بعد أن تفهم القطة بأن ذلك المكان هو مكان إخراج الفضلات، أظهر الثناء والمدح لها، واحرص علي تنظيف صندوق الفضلات الخاص بها باستمرار، لكن من الممكن في البداية أن تترك بعض بقايا البول الخاص بها داخله لكي تتعرف علي رائحتها وتتجه إليه مباشرة في المرات التالية لذلك.

وضعية التبول:

عادةً عندما تستعد القطط للتبول، فإنها تأخذ وضعية القرفصاء، ولذلك إذا وجدت قطتك قد اتخذت تلك الوضعية فاعلم أنها تستعد للتبول، قم بأخذها علي الفور إلي صندوق القمامة الخاص بها لتخرج فضلاتها أو تتبول داخله، كما أن المواء والاندفاع خلف الأريكة في منزلك، أو شم الأرضية علامات أخري تدل علي أن قطتك تريد الحمام، وإذا لم تجد مكاناً مناسبًا لها ستذهب لأقرب شئ ناعم، مثل منشفة ناعمة، أو أرضية مكان ما، أو أقرب سجادة علي الأرض، وعادةً ما تستغرق القطط فترة أربعة أسابيع للتدرب علي إستخدام صندوق الفضلات، منهم من يفهمها قبل هذه الفترة، ومنهم من يحتاج مزيدًا من الوقت والتدريب، وبالطبع لمزيد من الصبر.

قد تصدر صوتا:

لا يمكن للقطط النباح مثل الكلاب للخروج بعيدًا، ولذلك فقد تصدر القطة صوتًا ما للسماح لها بالخروج والذهاب لصندوق الفضلات الخاص بها إن كانت مدربة علي ذلك، وبناءًا عليه فحاول وضع صندوق الفضلات الخاص بقطتك في مكان يسهل الوصول إليه، ولا تغلق الطريق أمامها حتي يتسني لها الذهاب إليه في كل مرة تريد الحمام لتبول أو التبرز.

في الختام:

بعد ان تعلمت كيف تعرف أن القطة تريد الحمام، اعلم انه إذا أخرجت قطتك فضلاتها في مكان خاطئ في البداية، فمن الأفضل عدم إظهار أي رد فعل أو توبيخها بل تجاهلها، يجب عليك تنظيف المنطقة جيدًا باستخدام منتج تنظيف لا يحتوي على الأمونيا (يمكنك العثور عليه في العيادة البيطرية أو متجر مستلزمات الحيوانات) لإزالة الرائحة وتقليل احتمالية استخدام القطة لنفس المكان مرة أخرى في المرة القادمة، يجب أن تتأكد من أن قطتك لديها العديد من صناديق المخلفات في أماكن هادئة مختلفة بحيث يكون لديها الكثير من الخيارات لمناطق المرحاض المناسبة، كما يجب أن تتأكد من أن تلك الصناديق بعيدة عن أماكن تناول الطعام أو النوم أو اللعب، حتي لا تربط القطة الاثنين معًا، بالإضافة إلي تنظيف صناديق القمامة باستمرار وبشكل دوري، نظرًا أن القطط غالبًا لا تحب أن تخطو فوق القمامة القديمة في نفس المكان.

من المهم جدًا ملاحظة أن القطط الصغيرة غالبًا لا تتحكم بشكل كامل في التبول حتى تنمو وتكبر لسن معين، وهذا يعني أن التبول هو عملية متعلقة بالنمو بالنسبة لها، لذلك يمكن للقطط الصغيرة جدًا ارتكاب أخطاء دون أن تكون قادرة على منعه أو السيطرة عليه، ولذلك من الأفضل عدم توبيخها في البداية، لكن تحلي بالصبر أيها القارئ وجرب العديد من الطرق الممكنة حتي تتعلم وتعتاد علي اخراج فضلاتها في مكانها المخصص وهو صندوق الفضلات الخاص بها.